روحانيات للإنشاد في ذكرى المولد النبوي بأوبرا القاهرة والإسكندرية

نشر في: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 4:26 م

تحتفل دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، بالذكرى العطرة للمولد النبوي الشريف، حيث تنظم حفلين بالقاهرة والإسكندرية لفرقة الإنشاد الديني، يتضمنان مختارات من أشهر الأناشيد والابتهالات والمديح النبوية، وذلك في الثامنة مساء الخميس ٢٩ اكتوبر على مسرح الجمهورية بالقاهرة ويسبقه حفل مساء غد الأربعاء على مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية.

 

ويقود حفل القاهرة على مسرح الجمهورية المايسترو الدكتور علاء عبدالسلام، ويشارك فيه المنشدين ولاء رميح، تامر نجاح، إبراهيم فاروق، حسام صقر، أحمد العمري، عيد أبوالمجد، محمد عبدالحميد ووائل السراج.

 

أما حفل الإسكندرية فيقام بقيادة المايسترو عمر فرحات ويشارك فيه كل من سماح عباس، أحمد نافع، محمد عبدالتواب، حاتم زيدان، طه حسين، بلال مختار، أحمد حسن وأشرف زيدان.

 

والمعروف أن فرقة الإنشاد الديني أسسها الموسيقار الراحل عبدالحليم نويرة عام 1972 وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973 وكان الهدف منها الحفاظ على التراث الغنائي الديني، وتخصصت في تقديم الأعمال والألحان الدينية وتدريب وتبني الأصوات الشابة الواعدة على الأناشيد والابتهالات الدينية وتشارك الفرقة سنويا في إحياء ليالي رمضان وذلك من خلال برنامج الأوبرا الرمضاني هذا إلى جانب مشاركتها في إحياء جميع المناسبات الدينية على مدار العام على مسارح دار الأوبرا المختلفة بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

 

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2020 - جميع الحقوق محفوظة