اسأليه عما أعجبه.. كيف تتعاملين مع انجذاب الرجل للنساء وأنتِ بجانبه؟

نشر في: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 1:15 م
آخر تحديث: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 1:33 م
منار محمد

نظر الرجل لأخريات وحبيبته بجانبه، مشكلة تواجه بعض النساء، ويمكن أن تتسبب في الكثير من المشاكل التي قد تصل أحيانًا إلى الانفصال؛ بسبب اعتبار المرأة أن الرجل خائن أو لا يحبها ولا يحترمها.

وأوضح عالم النفس السريري، جوشوا كلابو، أن فعل الرجل لذلك يجعل المرأة تشعر بعدم التقدير، وهذا يؤثر في العلاقة بينهم حتى لو لم ينتبه بأنها رأت ماذا يفعل ولم تحادثه هي بالأمر أو تلومه؛ لأنها بذلك تأخذ فترة لتقيم العلاقة قبل البدء في النقاش.

وأشار إلى أن الانجذاب للآخرين أمر طبيعي في كل البشر، وحينما يكون الآخر شخص جذاب ومقبول من حيث الشكل، فإن النظر إليه يستمر لفترة، وهذا ما يحدث للرجل حينما يرى أخريات خلال تواجده مع حبيبته، فهو ينظر إليهن بفعل الانجذاب لمن حوله، ويظل يحدق دون وعي منه؛ لأن أغلب الرجال لا يستطيعون التحكم في انجذابهم أو سلوكهم في هذا الوقت على عكس النساء، وفقًا لموقع "شوباز شايت" الأمريكي الخاص بالصحة وأخبار النجوم.

ونصح عالم النفس السريري، المرأة، بعدم مسامحة الرجل فورًا والتحدث معه عن أنها رأته ينظر للأخريات، وأن هذا يعد عدم احترام لها؛ لأنها إذا فعلت غير ذلك سيستمر هو في النظر لغيرها بشكل تلقائي دون وعي منه، ولكن حينما يعتذر سيدرب نفسه على مثل هذه المواقف التي ستقل تدريجيًا.

وحسبما ذكر موقع "فيكسن ديلي" البريطاني الخاص بمشاكل الحياة العاطفية ونصائح للصحة واللياقة البدنية والجمال، فإن الرجل ينظر إلى الأخريات بسبب اعتياده على فعل ذلك منذ سن المراهقة؛ لانجذابه لهن، وهذا مع الوقت يجعل المخ يفرز مواد كيميائية عصبية تشعر الرجل بالسعادة، وأيضًا بحثه الدائم عن المرأة المميزة التي يرى مثلها في المجلات والأفلام السينمائية.

والتخلص من ذلك سهل وقد ينتهي بمعرفة الرجل بأن ما يفعله يسبب له مشكلة وأزمة، سواء مع حبيبته أو زوجته؛ لأن أغلب الرجال يعتبرون أن هذا الأمر عاديًا وعلى المرأة تقبله، وعلى الجانب الآخر، على المرأة اتخاذ رد فعل على تصرف الرجل لتزيد من شعوره بوقوعه في الخطأ وأنه ملزم بالتوقف عن ذلك للحفاظ على حبه.

وقد يكون نظر الرجل للأخريات هو قلة انجذابه للمرأة التي يحبها، وبذلك على المرأة أن تسأل الرجل عن مدى انجذابه لها والأشياء التي يفتقدها في مظهرها؛ لأن فعلها لذلك يمكن أن يدفع الرجل للتوقف عما يفعله.

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2020 - جميع الحقوق محفوظة