قد يعجبك أيضا

15 فرقة مصرية وأجنبية تشارك في الدورة الـ6 من ملتقى الأديان «هنا نصلي معا»

نشر في: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 12:13 م
القاهرة - أ ش أ

أقيمت الليلة الماضية فعاليات الدورة السادسة من ملتقى الأديان في مجمع الأديان بمصر القديمة، بدق أجراس الكنائس تحت شعار "هنا نصلي معا"، والذي يقيمه الفنان انتصار عبدالفتاح رئيس ومؤسس مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية في دورته الاستثنائية الـ13 ضمن فعاليات المهرجان، وذلك تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب.

 

وقدمت كل فرقة من الفرق المشاركة، قداسا وصلاة بكل اللغات وسط هذا المكان المقدس، وتجمعت معا في مناجاة واحدة وشدوا بترانيم وتراتيل دينية "سبحوا الله، كن مع الله"، واختتم الحفل بمشاركة 15 فرقة من الفرق المصرية وفرق من الجاليات الأجنبية المقيمة في مصر وفرق من الكنائس المصرية من لبنان، سوريا، إندونسيا، جنوب السودان، اليونان، بالإضافة إلى مصر لتشدو "كلام الله في كل مكان" باللغتين العربية والإنجليزية.

 

وتقام فعاليات مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية تحت شعار "رسالة سلام إلى العالم" خلال الفترة من 22 : 29 أكتوبر الجاري على مسرح بئر يوسف بالقلعة، بمشاركة 20 فرقة تضم الفرق المصرية وفرقا من السفارات الأجنبية المقيمة بمصر وكذلك فرقا من الكنائس المصرية.

 

جدير بالذكر أن الفنان انتصار عبدالفتاح قام بتأسيس ملتقى الأديان عام 2015 حيث قدم الدورة الأولى والثانية والثالثة بسانت كاترين والرابعة والخامسة بمجمع الأديان.

 

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2020 - جميع الحقوق محفوظة