وزير الرياضة عن أزمة الزمالك والأولمبية: لن يكون أحدا كبيرا على القانون

نشر في: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 4:02 م
آخر تحديث: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 4:12 م
محمود عيسى

تحدث أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة مجددا عن أزمة نادي الزمالك مع اللجنة الأولمبية المصرية، بعد قرارها الرسمي بإيقاف رئيس النادي مرتضى منصور 4 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه، والإلزام بإجراء انتخابات جديدة.

وقال وزير الرياضة في تصريحات صحفية بمقر الوزارة اليوم الإثنين:" نتابع أزمة الزمالك مع اللجنة الأولمبية، الأمر واضح أمام الجميع يتلخص في تطبيق القانون".

وأضاف:" أرسلنا في الأيام الماضية لجانا تفتيشية للقيام بدورها في نادي الزمالك".

وأكمل:" لن يكون هناك أحدا كبيرا على تنفيذ وتطبيق القانون".

وتابع:" مهما كان القرار الذي سنتخذه في هذه الأزمة، سنحافظ على كيان نادي الزمالك، الوزارة هدفها الحفاظ على الرياضة والزمالك جزء منها".

اللجنة الأولمبية المصرية، كانت قد أعلنت عن انتهاء مهلة الطعن في قضية إيقاف رئيس الزمالك، وثبوت قرار إيقافه لمدة 4 سنوات، بعد النظر في الشكاوي المقدمة ضده من رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، ورئيس نادى الزمالك السابق، ونائب وأعضاء مجلس إدارة نادى الزمالك، ورئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة، ورئيس لجنة الحكام الرئيسية واتحاد كرة اليد، وعدد من الشخصيات الرياضية.

وكانت اللجنة الأولمبية المصرية قد أشارت في بيانها الرسمي بإيقاف رئيس الزمالك، أن الإجراءات التي يجب اتباعها تقديم طعن بصورة رسمية، ثم اللجوء لمركز التسوية والتحكيم الرياضي، بالإضافة إلى التصعيد للمحكمة الرياضية الدولية.

يذكر أن محكمة القضاء الإداري، كانت قد أجلت الحكم في الدعوى المقامة من مرتضى منصور، ضد قرار اللجنة الأولمبية بإيقافه 4 سنوات.

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2020 - جميع الحقوق محفوظة