محافظ المنيا: استمرار التدريبات لتحسين الخدمة الصحية في القطاعات الطبية

نشر في: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 9:43 م
ماهر عبد الصبور:

قال أسامة القاضي محافظ المنيا، إنه تم وضع منظومة صحية متكاملة للمحافظة، من خلال توفير أحدث الأجهزة الطبية للارتقاء بمستوى الأداء وتطبيق أفضل المعايير في أداء الخدمات للمواطنين، بالإضافة إلى تقديم برامج تدريبيه لتحسين أداء العاملين بالمستشفيات، التي قاربت على التشغيل التجريبي لها، مؤكداً استمرار التدريبات لتحسين الخدمة الصحية في كافة القطاعات الطبية.

وأعلن القاضي أن مديرية الصحة بالمحافظة تسلمت مجموعة متنوعة من الأجهزة الطبية لدعم كافة التخصصات والأقسام بمستشفي سمالوط النموذجي، ومستشفى صدر المنيا، مخصصة من الإدارة المركزية للطب العلاجي بقطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة والسكان، وذلك ضمن خطة الدولة دعم منظومة القطاع الصحي بالمحافظة.

وأضاف المحافظ خلال تفقد السيارات المحملة بالأجهزة، أن النهوض بالقطاع الصحي يأتي على رأس أولويات واهتمامات الدولة المصرية وقيادتها السياسية، وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مضيفاً أن الدولة المصرية تعمل على توفير كافة سبل الرعاية والتدريب لجميع أبنائها من مقدمي الخدمة الطبية، مع توفير جميع الأجهزة والتجهيزات الطبية بمستشفيات المحافظة الجديدة منها مستشفى سمالوط النموذجي.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد محمود أبوزيد نائب المحافظ والدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة.

من جانبه أوضح وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن تلك الأجهزة تأتي في إطار دعم الدولة لمستشفيات المحافظة، والتي يتم تجهيزها حالياً للتشغيل التجريبي، حيث تم دعم مستشفى سمالوط، بمجموعة من الأجهزة الطيبة شملت (أجهزة تخدير – أجهزة كي جراحي – مونيتور أطفال – أجهزة صدمات – أجهزة اشعة – ميكروسكوب مخ واعصاب – أدوات تعقيم – منظار حنجري).

وأوضح وكيل الوزارة، أنه تم أيضا وصول مجموعة من الأجهزة الطبية لدعم مستشفي الصدر بالمنيا، شملت (مونيتور – جهاز صدمات – مضخات تحاليل – منظار حنجري)، مشيراً إلى استمرار للتنسيق الدائم مع وزارة الصحة لتقديم الدعم الكامل لكافة مستشفيات المحافظة.

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2020 - جميع الحقوق محفوظة