الزمالك يؤمّن الوصافة رسمياً بثلاثية في الإسماعيلي

نشر في: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 9:57 م
آخر تحديث: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 10:09 م
أمير نبيل

حقق فريق الزمالك فوزا عريضا على الإسماعيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات الأسبوع الـ 34 والأخير من الدوري.

واحتفظ الزمالك رسميا بالمركز الثاني بالدوري بعدما رفع رصيده إلى 71 نقطة "قبل خصم 3 نقاط من رصيده بسبب مباراة القمة"، بفارق 7 نقاط عن بيراميدز الذي تنتظره مباراة مع المقاولون ستكون تحصيل حاصل.

بدأت الخطورة مبكرا بفرصة للزمالك في الدقيقة الأولى أهدرها أوناجم من انفراد وتصدى لها حارس الإسماعيلي.

ورد الدراويش باستغلال خطأ محمد عبدالغني في الدقيقة 6 وانفراد أنقذه محمد أبوجبل.

هدف أول للزمالك

وجاء الهدف الأول عن طريق مصطفى محمد في الدقيقة 12 من تمريرة طارق حامد إلى مصطفى محمد الذي سدد لحظة خروج الحارس، وألغى الحكم الهدف بناء على راية التسلل، إلا أن محمود البنا حكم الساحة عاد لتقنية الفار وتأكد من عدم وجود تسلل ليحتسب الهدف.

وفي الدقيقة 23 سجل الزمالك الهدف الثاني من هجمة مرتدة سريعة، وتمريرة رائعة من شيكابالا إلى أوناجم الذي مرر إلى كاسونجو أمام الشباك ليضيف الثاني.

وفي الدقيقة 27 سدد عبدالرحمن مجدي أنشط لاعبي الإسماعيلي من مسافة قريبة لكن الحارس أبوجبل أنقذها.

نشط الإسماعيلي وباتت له الأفضلية في الاستحواذ والفرص ولكن دون أن تتغير النتيجة.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني ومع بدايته أجرى باتشيكو مدرب الزمالك تغييرين بنزول إسلام جابر بدلا من عبدالله جمعة ومحمد عبدالسلام على حساب الونش، بعدما تلقى كل منهما إصابات طفيفة خشية تفاقهما قبل النهائي الأفريقي ضد الرجاء.

الإسماعيلي ظهر بشكل أفضل هجوميا في الشوط الثاني وأضاع عدة فرص على مرمى أبوجبل مستغلا عدم مشاركة بعض اللاعبين في مراكزهم الأصلية.

وشارك زيزو على حساب شيكابالا، ثم بن شرقي بدلا من كاسونجو، ليريح باتشيكو بعض اللاعبين ويعطي فرصة للعناصر الأساسية التي ستلعب مباراة الرجاء.

وكاد زيزو أن يسجل هدف الزمالك الثالث في الدقيقة 70 من تمريرة بن شرقي بعد هجمة مرتدة سريعة، لكن حارس الإسماعيلي تألق وأبعد التسديدة.

وأضاف بن شرقي الهدف الثاني في الدقيقة 73 من رأسية رائعة بعد عرضية مميزة من إمام عاشور.

ودفع باتشيكو بمحمد حسن في الدقيقة 76 على حساب أوناجم صانع الهدف الثاني.

وسجل الإسماعيلي هدف تقليص الفارق في الدقيقة 84 باستغلال كرة سقطت من يد أبوجبل بعد تدخل زميله معه محمد عبدالسلام، لتتهيأ لوجيه عبدالحكيم ويسجلها.

وشهدت الدقائق الأخيرة إثارة كبيرة بطرد محمد عمار مدافع الإسماعيلي بعد تدخل قوي مع إسلام جابر، وعودة الحكم للفار ليلغي الإنذار ويحتسب بطاقة حمراء.

 

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2020 - جميع الحقوق محفوظة