نيابة جنوب سيناء تحقق في واقعة هجوم أسماك القرش على محمية رأس محمد

نشر في: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 5:06 م
رضا الحصري

قال مصدر مطلع بمحافظة جنوب سيناء، أن فريق من النيابة العامة بشرم الشيخ توجه إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي، للتحقيق في واقعة هجوم أسماك القرش على ثلاثة زوار.
وقال المصدر، فضل عدم ذكر اسمه، إن فريق النيابة اطمئنان على حالات المصابين داخل المستشفى، وأجل الاستماع لأقوالهم لحين خروجهم من الرعاية المركزة.
وأضاف المصدر أن هناك تحقيقات تجرى مع طاقم المركب الذي اصطحب الزوار إلى المنطقة الممنوع فيها القيام بأعمال الغوص أو السنوركلينح، ومن المقرر أن يستمع فريق النيابة لأقوال بعض العاملين في قطاع محميات جنوب سيناء، لمعرفة أسباب الهجوم، ومدى الرقابة على مناطق الغوص، وتحديد الإجراءات المتبعة حالة مخالفة المراكب تعليمات المحميات وجهاز شئون البيئة.

على جانب أخر، أجرى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم زيارة إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي، وعقد لقاء مع مدير المستشفى لمعرفة حالة المصابين الثلاثة.

وأكد المحافظ أن المحافظة مستعدة لنقل المصابين إلى القاهرة إذا لزم الأمر.

وأكد مدير المستشفى أن حالة المصابين مستقرة، ويتلقون العلاج تحت رعاية طبية على أعلى مستوى، موضحًا أن الإصابات عبارة عن جروح قطعية، وتهتكات بمناطق متفرقة في الجزء الأسفل من الجسم، ولم تُجر أي حالات بتر لأي مصابين.

كان اللواء أحمد الألفي، مدير أمن جنوب سيناء، قد تلقى أمس بلاغًا من شرطة المسطحات بشرم الشيخ، يفيد تعرض ثلاثة أشخاص لهجوم من قبل أسماك القرش الساعة الخامسة مساءً، خلال الغوص في منطقة تابعة لمحمية رأس محمد.

وعلي الفور جرى الدفع بأربع سيارات إسعاف إلى سقالة ترافكو، لنقل المصابين، وتمكن الغطاسون وطاقم المركب من إنقاذ الثلاثة الذين تعرضوا للهجوم، وجري نقلهم إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي.

وقررت النيابة أخذ عينات من أنسجة المصابين، وإرسالها للمعمل الجنائي لتحديد نوع القرش المتسبب في الهجوم.

وتجري وزارة البيئة تحقيقات موسعة في الواقعة التي تسببت في إصابة ثلاثة أشخاص، خاصة أن هناك دور رقابي لقطاع محميات جنوب سيناء على المناطق التي يمنع فيها الغوص، وهناك إجراءات متبعة مع المراكب المخالفة حالة ضبطها في منطقها مخالفة.

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2020 - جميع الحقوق محفوظة