x قد يعجبك أيضا

تعرف على تفاصيل الجناح المصري المشارك في إكسبو 2020 بدبي

نشر في: الأحد 26 سبتمبر 2021 - 2:10 م
آخر تحديث: الأحد 26 سبتمبر 2021 - 2:13 م
بسنت الشرقاوي

من المقرر أن ينطلق حفل افتتاح معرض "إكسبو 2020 بدبي" في الإمارات، يوم 30 سبتمبر الجاري بمشاركة مصرية، لينتهي 31 مارس عام 2022، وهو الأول من نوعه الذي يقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا.

وتعرف الصفحة الرسمية لإكسبو على "فيسبوك"، بأنه معرضا دوليا بمثابة أكبر ملتقى ثقافي في العالم، يجتذب ملايين الزوار الذين يستكشفون الأجنحة والمعارض والفعاليات الثقافية التي ينظمها مئات المشاركين بما في ذلك الدول والمنظمات متعددة الأطراف والشركات، على مدار 6 أشهر في دبي، إكسبو عالمي يلهم الناس من خلال عرض أفضل ما في التعاون والابتكار من جميع أنحاء العالم، حيث سيحتضن أفضل عروض الموسيقى وفنون العمارة والتقنيات والعروض الثقافية جميع أنحاء العالم طوال فترة إقامته؛ بما يتيح للعالم فرصة للاستمتاع بالأجواء الاحتفالية الليلية في مهرجان كاليدوسكوب، بحسب صحيفة "البيان" الإماراتية.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها معرض إكسبو الدولي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، منذ المعرض الكبير الأول في عام 1851، وذلك بعد أن فازت دولة الإمارات العربية المتحدة بحق استضافة معرض إكسبو الدولي في دبي، في نوفمبر عام 2013.

 

 

• أجنحة المعرض وأهم الدول المشاركة

يتكون المعرض من أجنحة المنظمات الدولية والمجتمع المدني التي تعطي فرصة للاطلاع على آليات عمل تلك المنظمات لمواجهة التحديات العالمية، أما القسم الثاني فهو للأجنحة الخاصة، في تجربة تجمع بين التعليم والترفيه والتشويق.

والقسم الثالث هو أجنحة الشركاء للإمارات العربية المتحدة الذين ساهموا في نجاح تنظيم المعرض، وهو يعرض الابتكارات والخبرات ذات الطراز الرفيع، وأخيرا أجنحة 192 دولة حول العالم، الذي لأول مرة في تاريخ إكسبو الدولي، سيكون لكل دولة مشاركة جناحها الخاص، لاكتشاف ما يتفرد به كل بلد.

وبحسب الموقع الرسمي للمعرض، من المقرر أن تشارك 192 دولة حول العالم، بينها مصر، الجزائر، البحرين، إسرائيل، غانا، تشاد، جيبوتي، التشيك، إثيوبيا، الجابون، ألمانيا، فرنسا، ألبانيا، الأرجنتين، أستراليا، بلجيكا، بيالاروس، البوسنة والهرسك، بلغاريا، كندا، الصين، وكولومبيا.

• الجناح المصري

ذكرت صحيفة "العين" الإماراتية، أن جناح مصر في المعرض المقام في دبي، استقبل خلال التشغيل التجريبي أكثر من 10 آلاف زائر، منذ يوم الخميس الماضي، فيما أعلنت وزارة التجارة والصناعة المصرية، أنَّ الجناح المصري استقبل يوم الجمعة، أكثر من 10 آلاف زائر، ضمن فعاليات الافتتاح التجريبي الذي أجرته إدارة المعرض، تمهيدًا للافتتاح الرسمي المقرر يوم الخميس المقبل بمشاركة 192 دولة.

قال الدكتور احمد مغاوري، رئيس جهاز التمثيل التجاري والمفوض العام لمصر إكسبو دبى عام 2020، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، عبر فضائية مصر الأولى، إن مصر مشاركة في هذا الحدث الذي يعقد كل 5 سنوات وتشارك فيها الدول وفقا لآليات معينة، مضيفا أن مشاركة الدول في المعرض تتم عن طريق تقديم الدول بملفات عن طريق مكتب دولى فى باريس لاستضافة فعاليات مدينة إكسبو، التي دشنت لأول مرة عام 1851.

ولفت مغاوري إلى أن الإمارات منحت مصر جناحا عملاقا من الطراز الأول ضمن البعثات الأخرى متواجد في موقع متميز في مدينة إكسبو، مشيرا إلى أنه من المتوقع زيارة 25 مليون زائر خلال فترة المعرض الذي سيعرض آثار وهوية الحضارة المصرية وما تم إنجازه فى مصر خلال السنوات الماضية فى كل القطاعات.

وأفاد البيان الصادر من وزارة الخارجية المصرية، بأن مصر تشارك في هذا المحفل الدولي، الذي يستمر لمدة 6 أشهر بجناح متميز يعكس ثقلها ومكانتها على المستويين الإقليمي والعالمي، وبما يبرز الحضارة المصرية وأهم سمات الشخصية المصرية عبر التاريخ، بجانب التركيز على مصر المستقبل وأهم الفرص المتاحة أمام المستثمرين في كافة القطاعات.

• وصول الكاهن الفرعوني "بسماتيك"

وأعلنت الصفحة الرسمية للمعرض على فيسبوك، أمس الجمعة، وصول الكاهن الفرعوني "بسماتيك"، للجناح المصري داخل المعرض، استعدادا لحفل الافتتاح في 30 سبتمبر الجاري، وعرضت فيديو يوثق الحدث الهام، وحمل الفيديو تعليقا: "يسرّنا الترحيب بوصول تابوت فرعوني أثري للكاهن بسماتيك إلى جناح مصر، وهو ما يجسد جزءا من مهمة إكسبو 2020 المتمثلة في جمع العالم معا، ومشاركة التراث الثقافي لبلدان من جميع أنحاء العالم".

 

• فنانو الخليج يحيون الحفل الثقافي الأضخم في الإمارات

سيستمتع المشاهدون بعروض بصرية وموسيقية وعروض أداء مُبهرة، حيث تجتمع نخبة من العقول المبدعة، والفنانين المشهورين عالميا، والمواهب الصاعدة معا في احتقالية فنية ترفيهية تُبث للجمهور في جميع أرجاء العالم.

وسيحيي الحفل الغنائي على رأس كوكبة النجوم، الفنان القدير محمد عبده، والمطرب الإماراتي حسين الجسمي، والمطربة الإماراتية أحلام، فيما تضم قائمة النجوم العالميين المشاركين في الحفل مغني الأوبرا الشهير أندريا بوتشيلي والمغنية ومؤلفة الأغاني البريطانية إيلي غولدينغ وعازف البيانو الصيني ذائع الصيت لانغ لانغ والفنانة الحائزة على 4 جوائز غرامي أنجيليك كيدجو، والممثلة الحائزة على جائزة غولدن غلوب والمغنية ومؤلفة الأغاني أندرا داي.

 

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2021 - جميع الحقوق محفوظة