x قد يعجبك أيضا

خبير مروري يُحلل حادث مصرع إمام مسجد الأرقم في مدينة نصر: دوران عشوائي

نشر في: الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 12:04 ص
كريم السيد:
علق اللواء صلاح الدين عبدالوهاب، المدير الأسبق لإدارة العامة للمرور، على حادث سير مدينة نصر والذي تسبب في وفاة إمام مسجد الأرقم الشيخ هاني الشحات، ذاكرًا أن هناك عدة عوامل وراء الحادث.

وقال الخبير المروري، في اتصال هاتفي ببرنامج «كلمة أخيرة» المذاع على شاشة «ON E»، مساء الإثنين، إن الدوران الذي شهد الحادث؛ يخالف كل المعايير الهندسية، ويعتبر أشبه بـ«فتح عشوائي» قد يتسبب في حدوث المزيد من الحوادث، لافتًا إلى ضرورة أن يكون الدوران مصاحب بـ«حارة إبطاء» لا تقل عن 50 مترًا قم يندرج السائق في حارة إسراع تدريجيًا وليس بشكل عمودي.

وأوضح أن سيارة المجني عليه كانت تسير بشكل خاطئ، ولكن هذا لا ينفي خطأ سائق النقل الذي كان يسير بسرعة كبيرة جدًا تسببت في جرف سيارة المجني عليه، والإضرار بسيارة نقل أخرى.

وناشد المسؤولين بمديرية الطرق بالمحافظات، بغلق كل الفتحات العشوائية نظرًا لأن ضررها أكثر من منافعها، متابعًا: «تصميم الطريق السليم سيجبر سائق المركبة على عدم السير الخاطئ».

يذكر أن الأجهزة الأمنية فى القاهرة، مساء أمس الأحد، ألقت القبض على سائق النقل المتهم بدهس إمام مسجد الأرقم فى مدينة نصر، وأمر اللواء أشرف الجندى، مدير الأمن، إحالة الواقعة للنيابة التى تولت التحقيق وأمرت بحبس السائق 4 أيام على ذمة التحقيق.

سبق ولقى إمام وخطيب مسجد بمدينة نصر مصرعه، عصر أمس، إثر حادث تصادم مروع بين سيارة نقل وسيارة ملاكي، وتبين أن المتوفى يدعى "هاني الشحات".

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2021 - جميع الحقوق محفوظة