رئيس البنك «الأوروبي لإعادة الإعمار»: نرحب بهدف منتدى الاستثمار في أفريقيا الارتقاء بالنمو الشامل والمستدام

البنك الأوروبي
البنك الأوروبي
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 10:30 م
أ ش أ

يزور رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية سوما تشاكرابارتي مصر في الثالث والعشرين من نوفمبر الجاري، حيث من المقرر أن يجري لقاءات رفيعة المستوى، ويشارك في منتدى "الاستثمار في أفريقيا" والذي يعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويلقي تشاكرابارتي كلمة حول "تعزيز الرفاهية والنمو الاقتصادي"، كما يلتقي على هامش المنتدى الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بحسب ما ذكره بيان البنك مساء اليوم الأربعاء.

وصرح رئيس البنك قبيل الزيارة قائلا "نرحب بهدف منتدى الاستثمار في أفريقيا، والذي يتمثل في الارتقاء بالنمو الشامل والمستدام على امتداد القارة الأفريقية".

وأضاف "البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يولي التزاما تجاه دعم الحكومة المصرية وأولوياتها التنموية وجهودها الإصلاحية .. وأعمال البنك في مصر تشهد نموا مضطردا .. ندعو للاستدامة والمساعدة على صياغة روابط قوية بين الدول".

ويضم وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار كلا من جانيت هاكمان المدير التنفيذى للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط، وخالد حمزة، نائب مدير البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر .. وسيتم التوقيع على عدد من المشروعات خلال الزيارة.

ومنذ بداية عملياته في مصر عام ٢٠١٢ استثمر البنك أكثر من ٥ر٥ مليار يورو في ١٠٢ مشروع .. وشهد عام ٢٠١٨ استحواذ مصر على النصيب الأكبر من استثمارات البنك.

خدمة الشروق للرسائل القصيرة SMS.. اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2019 - جميع الحقوق محفوظة
خليك دايما متابع وحمل تطبيق الشروق