بعد زيادة أعدادها.. خريطة مراكز تطعيم كورونا في جميع المحافظات المصرية

نشر في: الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 11:48 ص
منال الوراقي

يبحث المواطنين الراغبين في تلقي لقاح كورونا عن طريقة التسجيل على الموقع التابع لوزارة الصحة والسكان وأماكن المراكز المعنية بتوفير اللقاحات، خاصة بعد الإعلان مؤخرا عن رفض تطعيم أي مواطن لم يسجل طلبه بتلقي اللقاح على موقع الوزارة وكتب البيانات الشخصية التي حددتها من أجل الحصول على اللقاح.

ومع ذلك، قررت حينها وزارة الصحة والسكان استثناء بعض الفئات، التي يمكن توفير اللقاح لها في المنازل، منهم مرضى الشلل الرباعي، ومرضى شلل الأطفال، ومرضى الشلل النصفي، ومرضى الضمور العضلي، ومرضى التصلب المتعدد، ومرضى الوهن العضلي.

وكانت وزارة الصحة والسكان أطلقت موقعا إلكترونيا، في فبراير الماضي، يرمي لقيادة جهود الدولة في تحصين مواطنيها ضد فيروس كورونا المستجد، نشرت من خلاله خطوات تسجيل طلب للحصول على لقاح كورونا، وأهم المراكز المتوفر فيها اللقاحات والتطعيمات المضادة للفيروس.

وخصصت الوزارة، عدد من المراكز لتلقي التطعيمات على مستوى الجمهورية، جميعها مجهزة بعيادات وصالات لانتظار المواطنين ممن تلقوا اللقاح للاطمئنان على صحتهم، قبل أن تعلن وزيرة الصحة مؤخرا زيادة عدد مراكز توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا للمواطنين المصريين من 580 إلى 678 مركزا، بواقع 512 مركزا للمواطنين و175 مكتب سفر.

ونشرت الوزارة قائمة بمراكز التطعيم المتاح فيها تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في جميع المحافظات بجميع أنحاء الجمهورية، ننشرها في القوائم التالية:

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2021 - جميع الحقوق محفوظة