x قد يعجبك أيضا

طبيب مصري يحصل على جائزة افضل بحث في المؤتمر السنوي للجمعية العربية للأشعة التداخلية

نشر في: الخميس 17 مارس 2016 - 10:57 ص
كتبت - أسماء سرور

حصل البحث المقدم من الدكتور رضا طباشي، الأستاذ بمعهد الأورام جامعة القاهرة، الذي تناول الكي الكهربائي لأورام الكبد السرطانية على جائزة المركز الأول لأفضل الأبحاث المقدمة، ضمن فعاليات المؤتمر السنوي للجمعية العربية للأشعة التداخلية في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، الذي عقد على مدار الايام الثلاثة الماضية.

وفاز البحث المقدم من الدكتور جمال نيازي، أستاذ مساعد الأشعة التداخلية بكلية الطب جامعة عين شمس، الذي تناول كي أورام العظام بواسطة التردد الحراري بجائزة ثالث أفضل بحث في المؤتمر.

وتم انتخاب الدكتور كريم عبد التواب، استشاري الأشعة التداخلية بكلية الطب جامعة عين شمس، عضوًا بمجلس إدارة الجمعية العربية للأشعة التداخلية للدورة الحالية.

المؤتمر شهد مشاركة مكثفة لأساتذة و خبراء الأشعة التداخلية من كافة الدول العربية وبعض الدول الأسيوية مثل الهند وباكستان وإيران، بالإضافة إلى خبراء في الأشعة التداخلية تمت دعوتهم من فرنسا و الولايات المتحدة الأمريكية.

وتم في المؤتمر عرض أحدث الأبحاث الطبية الخاصة بمجال الأشعة التداخلية واستخداماتها المختلفة في علاج أورام الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية وأورام العظام وأورام الرحم الليفية، بالإضافة لاستخداماتها المختلفة في علاج تضخم البروستاتا وعلاج النزيف الشرجي والسمنة المفرطة.

وشارك استشاريون وباحثون من مصر بأبحاث ومحاضرات علمية وورش عمل تعليمية لشباب الأطباء، حيث مثلت الأبحاث المصرية 25% من إجمالي الأبحاث المشاركة بالمؤتمر تلتها دولة باكستان التي قدمت حوالي 22% من إجمالي أبحاث المؤتمر و التي بلغت حوالي 48 بحثًا تم عرضها على مدار الأيام الثلاثة.

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2022 - جميع الحقوق محفوظة