التموين تعلن عن تخفيض بعض أسعار السلع التموينية بداية من الشهر المقبل

السلع التموينية
السلع التموينية
السبت 16 نوفمبر 2019 - 4:30 م
محمد عبد الناصر:

أعلن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، عن تخفيض أسعار بعض السلع التموينية على البطاقة، اعتبارًا الشهر المقبل، موضحًا أن الاستعاضة للبدالين التمونين، بدءً من 26 و27 نوفمبر الحالي.

ومن جانبه، أرسلت الهيئة العامة للسلع التموينية مذكرة إلى الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بشأن تخفيض أسعار 4 سلع على المقررات التموينية، وهي السكر والزيت والأرز والدقيق، ويظهر بالمرسوم موافقة وزير التموين والتجارة الداخلية على تلك الأسعار الجديدة.

وتتضمن المذكرة أنه تم تحديد سعر زيت الخليط بنحو 8.5 جنيه بدلاً من 9.5 جنيه، وكيلو السكر بـ8.5 جنيه بدلا من 9 جنيهات، وتحديد سعر كيلو الأرز عند 8 جنيهات بدلا من 9 جنيهات، والدقيق المعبأ عند 6.50 جنيه بدلا من 6.75 جنيه، بينما قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية إلغاء زيت عباد بسعر 20 جنيه والدقيق المعبأ ورقي 1 كيلو جرام بسعر 7.25 جنيه.

ومن جهتها، قالت نفين جامع، رئيس جهاز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، إنه تم الاتفاق مع وزارة التموين على إعادة إحياء المشروع المتوقف منذ 2004 على أسس علمية سليمة، لافتة إلى أن إجمالي تكلفة الخمس مراحل السابقة للمشروع بلغت نحو 60 مليون جنيه.

وأشارت جامع، إلى أنه تم مراعاة عملية الاستهداف الجغرافي وعدم التركز في مناطق بعينها، حيث تم بالتعاون مع مديريات التموين والمحافظين تحديد الأماكن لكل سيارة وأي خروج أو تداخل عن هذا الحيز يعد خطأ.

خدمة الشروق للرسائل القصيرة SMS.. اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2019 - جميع الحقوق محفوظة
خليك دايما متابع وحمل تطبيق الشروق