رأي - فهمي هويدي - بوابة الشروق
الخميس 1 أكتوبر 2020 6:55 م القاهرة القاهرة 24°
فهمي هويدي
فهمي هويدي
تابع الكاتب علي
فهمى هويدى كاتب صحفى متخصص فى شؤون وقضايا العالم العربى، يكتب عمودًا يوميًا ومقالاً اسبوعياً ينشر بالتزامن فى مصر وصحف سبع دول عربية اخرى. صدر له 17 كتابا عن مصر وقضايا العالم الاسلامى. تخرج من كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1961 ويعمل بالصحافة منذ عام 1958.

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

فهمي هويدي

أحدث مقالات فهمي هويدي - يوليه / 2009

  • أفيدونا أفادكم الله الجمعة 10 يوليه 2009 - 8:56 م

     إذا صح أن مصر سوف تفقد 7 مليارات متر مكعب من المياه، ابتداء من العام الحالى ولمدة 20 سنة قادمة، فإن ذلك يقتضى إعلان طوارئ من نوع خاص.

  • براءة تريحنا ولا تطمئننا الأربعاء 22 يوليه 2009 - 10:59 م

     يريحنا ولا يطمئننا قرار تبرئة المدرس الذى اتهم بإهانة الرئيس. يريحنا لأنه ألغى حكما بحبس الرجل لمدة ثلاث سنوات مع كفالة تعجيزية قيمتها مائة ألف جنيه، لمجرد أنه كتب ست أبيات شعرية انتقد فيها الأوضاع الحالية فى مصر. وجاء فى حكم البراءة أن الرجل حين كتب ما كتب فإنه كان يسجل خواطر

  • مراهنة اليائسين الجمعة 17 يوليه 2009 - 6:02 م

     من يريد أن يعرف حقا حجم اليأس والإحباط وعدم الثقة فى النفس المنتشر فى مصر، فليقرأ التعليقات التى تلقيتها على ما كتبته فى هذا المكان تحت عنوان «قرار سيادى مرشح للتعريب»، ولعلك تذكر أن القرار كان افتراضيا واستهدف قياس قدرة الشعب على الصبر والاحتمال.

  • خيارات المستقبل في إيران الإثنين 6 يوليه 2009 - 6:53 م

     بعدما انتهت فى إيران الفورة وجاءت الفكرة، تداعت أسئلة المستقبل وخياراته قوية وملحة، ليس فى الداخل فحسب، ولكن فى أنحاء الكرة الأرضية الأربعة.

  • موقف مصري لا يصدق الأربعاء 15 يوليه 2009 - 8:39 م

    إذا لم يكن المسئولون المصريون قد سمعوا بأصداء الأخبار التى تنشر بين الحين والآخر عن منع وصول المساعدات إلى المحاصرين فى غزة، فتلك كارثة لا ريب.  

  • ليس فى التطبيع إباحة وقباحة! الثلاثاء 7 يوليه 2009 - 10:03 م

     استغربت سؤال الدكتور زقزوق: ماذا جرى حين جلس شيخ الأزهر على منصة واحدة مع بيريز فى مؤتمر «حوار الأديان»، فى قازاقستان. واستغربت أيضا تهوينه من المنظر وقوله إن الاثنين لم يتبادلا أى كلام

  • المسكوت عليه في ملف قتل عرفات الإثنين 20 يوليه 2009 - 8:32 م

     القنبلة التى أطلقها أبواللطف بخصوص التآمر على قتل عرفات تفتح أكثر من ملف مسكوت عليه، ليس فقط فيما يخص الذى جرى منذ خمس سنوات، وإنما أيضا فيما يجرى الآن. 

  • سكتت الحكومات ــ أين الشعوب؟ الثلاثاء 21 يوليه 2009 - 8:37 م

     إذا كانت حكومات العالم العربى والإسلامى قد خذلتنا فى مسألة التضامن مع مسلمى الصين الذين يتعرضون للقمع والسحق، فأين الشعوب؟.. لقد كان مفاجئا وصادما حقا أن نكتشف أن تلك الحكومات تقاعست عن المشاركة