رأي - فهمي هويدي - بوابة الشروق
السبت 6 يونيو 2020 12:25 ص القاهرة القاهرة 24°
فهمي هويدي
فهمي هويدي
تابع الكاتب علي
فهمى هويدى كاتب صحفى متخصص فى شؤون وقضايا العالم العربى، يكتب عمودًا يوميًا ومقالاً اسبوعياً ينشر بالتزامن فى مصر وصحف سبع دول عربية اخرى. صدر له 17 كتابا عن مصر وقضايا العالم الاسلامى. تخرج من كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1961 ويعمل بالصحافة منذ عام 1958.

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

فهمي هويدي

أحدث مقالات فهمي هويدي - يونيو / 2009

  • علموهم وارحمونا الأحد 21 يونيو 2009 - 11:05 ص

     هذه الأيام من شهر يونيو، تشهد المدارس الابتدائية فى أنحاء كندا انتخابات لتشكيل مجالس محلية للأطفال، تهتم بالشئون البلدية فى كل حى

  • أكثر تشوهًا وأقل ديمقراطية الجمعة 12 يونيو 2009 - 7:23 م

     «الانقلاب الأبيض» الذى حدث فى لبنان جاء مفاجئا لكثيرين، أنا أحدهم. ذلك أننا طوال الأسابيع التى سبقت الانتخابات فى السابع من شهر يونيو الحالى، كنا نسمع من المعنيين بالشأن اللبنانى أن النتيجة ستتراوح بين أحد احتمالين،

  • المقاطعة..المقاطعة الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 8:09 م

     فكرة مقاطعة العدو التى يستغربها بعض مثقفينا لها مكانها المتميز فى سجل الوطنية المصرية، فى أزمة بدا فيها الوعى أكثر نضجا والعدو أكثر وضوحا، والمناخ العام أقل تلوثا وضبابية.

  • خدمة لهم ولنا السبت 20 يونيو 2009 - 6:54 م

     هذه الأيام من شهر يونيو، تشهد المدارس الابتدائية فى أنحاء كندا انتخابات لتشكيل مجالس محلية للأطفال، تهتم بالشئون البلدية فى كل حى. وهذه المجالس تكون صورة طبق الأصل فى التشكيل والاختصاص من المجالس البلدية العادية.

  • أوباما المنتظر الإثنين 1 يونيو 2009 - 5:38 م

     أرأيت كيف أسرفنا على أنفسنا، حتى أوهمناها بأن زيارة أوباما جائزة كبرى لمصر، وأن خطابه معقد أمل الفلسطينيين والعرب والمسلمين أجمعين؟

  • الصراع حول المستقبل في لبنان وإيران الإثنين 8 يونيو 2009 - 5:38 م

     فى أجواء موت السياسة فى العالم العربى، تعد الانتخابات اللبنانية والإيرانية شيئا مختلفا. على الأقل من حيث إنها الانتخابات الوحيدة التى لا تستطيع أن تعرف نتيجتها قبل إعلانها رسميا.

  • الفقراء حسموا الانتخابات الإيرانية الإثنين 15 يونيو 2009 - 10:16 م

     مفاجأة انتخابات الرئاسة الإيرانية مضاعفة. ذلك أنه خلافا لكل التوقعات، فإن أحمدى نجاد لم يفز فحسب، وإنما تم له ذلك فى الجولة الأولى ودون إعادة. وهو أمر يبدو أنه استغربه أيضا!

  • إنفلونزا الإسفاف اللفظى الجمعة 26 يونيو 2009 - 6:23 م

     تلقيت رسالة مسكونة بالاستهجان والغضب من قارئة «صدمت» حينما تابعت التعليقات غير اللائقة التى صدرت أثناء مناقشة البرنامج التليفزيونى «القاهرة اليوم» لما نسب إلى المنتخب المصرى لكرة القدم من ممارسات