رأي - فهمي هويدي - بوابة الشروق
الخميس 4 يونيو 2020 3:19 م القاهرة القاهرة 24°
فهمي هويدي
فهمي هويدي
تابع الكاتب علي
فهمى هويدى كاتب صحفى متخصص فى شؤون وقضايا العالم العربى، يكتب عمودًا يوميًا ومقالاً اسبوعياً ينشر بالتزامن فى مصر وصحف سبع دول عربية اخرى. صدر له 17 كتابا عن مصر وقضايا العالم الاسلامى. تخرج من كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1961 ويعمل بالصحافة منذ عام 1958.

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

فهمي هويدي

أحدث مقالات فهمي هويدي - ديسمبر / 2009

  • (التقدم) الوحيد في الملف الفلسطيني السبت 12 ديسمبر 2009 - 9:45 ص

    احترنا فى مسألة بناء الجدار بين سيناء وغزة. فقد تناقلت وكالات الأنباء يوم الأربعاء الماضى 9/12 الخبر الذى نشرته صحيفة «هاآرتس» ونقلت فيه على لسان مصدر مصرى لم تسمه قوله إن القاهرة بدأت فى بناء جدار ضخم

  • يحدث بين الأزواج الأحد 6 ديسمبر 2009 - 11:49 ص

     شعر الرجل بأنه يتعرض للسرقة، فما كان منه إلا أن تربص باللص واشتبك معه فى عراك مكنه من أن يمسك بخناقه. وإزاء المقاومة العنيدة التى أبداها فإنه أحكم قبضته على رقبته ولم يتركه إلا بعد أن سقط اللص جثة هامدة.

  • ضميرهم الذى مات الإثنين 21 ديسمبر 2009 - 9:32 ص

     طوال الشهر الماضى ظلت الصحف الغربية تتابع قصة الناشطة الصحراوية أميناتو «أمينة» حيدر، التى كانت مضربة عن الطعام فى جزر الكنارى

  • من العار إلى الخجل الأحد 27 ديسمبر 2009 - 10:08 ص

     من صفحة العار إلى صفحة الخجل والخزى. هذا قدرنا فى الأسابيع الأخيرة. كأنما كتب علينا أن نخرج من فضيحة لكى ندخل فى أخرى، فقد صدمنا الخبر الذى أفشته الصحافة الإسرائيلية حين سربت قصة جدار العار الذى كانت تجرى إقامته بعيدا عن الأعين.

  • ريادة المنع والإقصاء الخميس 24 ديسمبر 2009 - 9:15 ص

     حين يمنع مثقف عربى من دخول أى بلد عربى بسبب موقفه الفكرى، فذلك إجراء يسىء إلى البلد ولا يسىء إلى المثقف، لذلك فإننى أعتبر أن منع الدكتور نصر أبوزيد من دخول الكويت موقف غير حكيم، ورغم اختلافى الفكرى معه،

  • خياراتنا في الاحتجاج واسعة الخميس 10 ديسمبر 2009 - 10:11 ص

     هذه مبادرة انتظرناها من الشرق فجاءت من الغرب. إذ أعلن المخرج السينمائى الألمانى ذو الأصل التركى فاتح اكين رفضه الذهاب إلى سويسرا لحضور العرض الأول لأحدث أفلامه، احتجاجا على حظر مآذن المساجد فى سويسرا.

  • التلاميذ عاقبوا مدرسهم! السبت 19 ديسمبر 2009 - 9:20 ص

     انهال تلميذان بالضرب على معلم الفصل لأنه منعهما من استخدام الهاتف المحمول داخل قاعة الدرس. وهو ما أسفر عن كسر أنف المعلم بعدما تلقى منهما لكمات قوية فى الوجه. مدير المدرسة قرر وقف التلميذين.

  • القضاء إذا استقل الأحد 20 ديسمبر 2009 - 11:05 ص

     اشتهر آصف على زردارى فى التسعينيات بأنه «السيد عشرة فى المائة»، بعدما شاع عنه أنه يتلقى هذه النسبة من رجال الأعمال وأصحاب المصالح الذين يقصدونه أملا فى الحصول على عقود تجارية وإبرام صفقات مع حكومة إسلام أباد.