رأي - فهمي هويدي - بوابة الشروق
الخميس 29 أكتوبر 2020 4:50 ص القاهرة القاهرة 24°
فهمي هويدي
فهمي هويدي
تابع الكاتب علي
فهمى هويدى كاتب صحفى متخصص فى شؤون وقضايا العالم العربى، يكتب عمودًا يوميًا ومقالاً اسبوعياً ينشر بالتزامن فى مصر وصحف سبع دول عربية اخرى. صدر له 17 كتابا عن مصر وقضايا العالم الاسلامى. تخرج من كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1961 ويعمل بالصحافة منذ عام 1958.

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

فهمي هويدي

أحدث مقالات فهمي هويدي - نوفمبر / 2009

  • الشيطان الأصغر الأحد 29 نوفمبر 2009 - 12:06 م

     أرأيت الذى فعلته بنا وسائل الإعلام، حين لوثت مشاعرنا إزاء إشقائنا وخربت وعينا وأشاعت بيننا المرارة والبغضاء. ودفعتنا إلى مشارف القطيعة. وهى التى نفذت إلى حياتنا باعتبارها وسائل «للاتصال».

  • الفكرة بعد السكرة الإثنين 16 نوفمبر 2009 - 9:21 ص

     أما وقد مرت المباراة على خير، ولم يحدث الأسوأ الذى خشينا منه. فأحسب أن الأعصاب الآن أهدأ قليلا مما كانت عليه قبل 48 ساعة، على الأقل حتى يحسم الأمر فى مباراة الأربعاء بين الفريقين المصرى والجزائرى.

  • درس الصين الذى لم نتعلمه الأحد 22 نوفمبر 2009 - 9:42 ص

     الكتابات التى تابعت وقائع مؤتمر شرم الشيخ الأخير حول الصين وأفريقيا ركزت على التعاون مع الصين دون التعلم منها. علما بأن مسألة «التعاون» هذه محل نظر، لأنها لا تعنى إلا أحد أمرين تقديم المساعدات الصينية إلى دول القارة، أو فتح أسواق تلك الدول أمام السلع الصينية،

  • توابع زلزال الانتخابات الإيرانية الثلاثاء 3 نوفمبر 2009 - 10:00 ص

     ذهبت إلى طهران لكى أرى إيران بعد زلزال الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وفوجئت بأن الأرض مازالت تهتز هناك، وأنهم لم يخرجوا بعد من أجواء الصدمة.

  • أمل الخروج من (بؤرة الاهتمام) السبت 7 نوفمبر 2009 - 9:40 ص

     حين ألح قادة الحزب الوطنى، من الرئيس مبارك فنازلا، خلال مؤتمرهم الأخير على القول بأن الفلاح فى «بؤرة الاهتمام»، كنت أحد الذين قالوا إننا كسبنا نقطة.

  • حروب الإنترنت فى الطريق الإثنين 30 نوفمبر 2009 - 9:50 ص

     لا أعرف ما إذا كنا سنعيش لنشهد حروب الإنترنت أم لا؟. وإذا كتب لنا أن يمتد بنا العمر إلى ذلك العصر الذى لاحت بوادره فى الأفق، فأتمنى ألا نبلغه ونحن بحالتنا هذه.

  • براءة من حملة التسميم السبت 28 نوفمبر 2009 - 10:01 ص

     هذا نداء يكتسب أهميته من أنه يستهدف تصحيح الإدراك، وصد الهجمة الغاشمة التى شنها نفر من الجهلاء والمتعصبين لتخريب وعى الأشقاء وتشويه الوشائج النبيلة التى تصل بينهم. وهو فى ذات الوقت بمثابة إعلان للبراءة من تلك الهجمة الغبية.

  • صحافة هذا الزمان الأحد 1 نوفمبر 2009 - 9:44 ص

     أراد أحد المنتجين السينمائيين فى إنجلترا أن يختبر مدى دقة الأخبار التى تنشرها الصحف الشعبية (التابلويد) فشكل فريقا من مساعديه لتزويد تلك الصحف بالأخبار الكاذبة ليتعرف على كيفية تعاملها معها.