رأي - فهمي هويدي - بوابة الشروق
الخميس 29 أكتوبر 2020 3:58 ص القاهرة القاهرة 24°
فهمي هويدي
فهمي هويدي
تابع الكاتب علي
فهمى هويدى كاتب صحفى متخصص فى شؤون وقضايا العالم العربى، يكتب عمودًا يوميًا ومقالاً اسبوعياً ينشر بالتزامن فى مصر وصحف سبع دول عربية اخرى. صدر له 17 كتابا عن مصر وقضايا العالم الاسلامى. تخرج من كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1961 ويعمل بالصحافة منذ عام 1958.

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

فهمي هويدي

أحدث مقالات فهمي هويدي - يناير / 2010

  • الحب الحقيقى والمغشوش الأربعاء 27 يناير 2010 - 9:15 ص

     هل لا يُصرّف التعبير عن حب مصر أو يُختبر إلا فى المباريات التى يشارك فيها المنتخب القومى لكرة القدم؟ وهل لا يُمارس ذلك الحب إلا من خلال التهليل والتشجيع فقط؟

  • لما كان زمن السقوط الثلاثاء 19 يناير 2010 - 9:46 ص

     عمت البلوى، ولم يعد «المصريون الجدد» وباء حل بمصر فقط، لكنه انتشر فى ربوع الأمة، التى صار فى كل منها نماذج لأولئك الجدد، الذين لا يكرهون انتماءنا فحسب، وإنما يبغضون أحلامنا أيضا.

  • عن الضريبة التي لم تحسم الأربعاء 20 يناير 2010 - 11:34 ص

     يوم الخميس كان عنوان الصفحة الأولى: لا تعديلات جديدة على قانون الضريبة العقارية. وتحت العنوان أن مصدرا مسئولا فى وزارة المالية نفى موافقة مجلس الشعب

  • كارثة أن تكون مواطنًا عاديًا! الأحد 17 يناير 2010 - 9:17 ص

     هذه مأساة رجل مشكلته الوحيدة أنه مواطن عادى. صحيح أن أباه كان رجلا محترما ترقى فى الوظائف حتى أحيل إلى التقاعد وهو على درجة وكيل وزارة، ولأنه كان من مؤسسى الجهاز المركزى للمحاسبات، فقد أُعطى نوط الامتياز من الطبقة الأولى.

  • قبل أن تدهمنا فتنة أكبر الثلاثاء 26 يناير 2010 - 10:16 ص

     ما بال أقوام يحسبون أنه لا سبيل إلى إطفاء نار الفتنة الطائفية فى مصر إلا بإضعاف الهوية الإسلامية للبلد، الأمر الذى يغدو نوعا من الشطط الذى يستبدل فتنة بأخرى أكبر منها وأشد خطرا.

  • المتعصبون والمزايدون يمتنعون الأربعاء 13 يناير 2010 - 9:24 ص

     فى معالجة موضوع جريمة نجع حمادى، تمنيت أن نوجه نداء يقول: المتعصبون والمزايدون والمتصيدن يمتنعون. ذلك انه منذ وقعت الواقعة التى أدت إلى مقتل ستة من الأقباط وجندى مسلم برصاص ثلاثة من «الزعران» عقب الاحتفال بعيد ميلاد السيد المسيح،

  • عن الأنفاق والجدار والمسكوت عليه من الأسرار الثلاثاء 12 يناير 2010 - 9:40 ص

     لا بأس من وقفة مع بعض مقولات «المصريين الجدد»، الذين استنفرهم ما كتبته عنهم فى الأسبوع الماضى، فاستبسلوا فى تلبيس الحق بالباطل، ولم تسعفهم أوراق التوت التى استخدموها لستر ما انكشف من عورات.

  • سيادة القانون وسيادة للرئيس السبت 23 يناير 2010 - 9:18 ص

     فى الأسبوع الماضى وجدنا أنفسنا فى موقف حرج، بسبب ما لاح من تعارض بين سيادة القانون وسيادة الرئيس. ذلك أن الرئيس مبارك حين زار محافظة كفر الشيخ كان قد أعلن فى مؤتمر حاشد أن أمر قانون الضرائب العقارية لم يحسم بعد