السبت 17 نوفمبر 2018 1:34 م القاهرة القاهرة 25.3°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

محافظة القاهرة: إزالة تعديات على 12 فدان أملاك دولة بالأوتوستراد

ياسمين عبدالرازق:
نشر فى : الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 1:36 م | آخر تحديث : الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 1:36 م

• «عبدالعال»: إنشاء شوادر للخضار بأسعار مخفضة بالتعاون مع حزب «مستقبل مصر»


وجه محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، رؤساء الأحياء، بمواصلة حملاتها لمواجهة المخالفات البنائية خاصة المقامة على أملاك الدولة دون وجه حق، وتنفيذ قرارت الإزالة الصادرة لها فورا، مع رصد يومي لجميع المخالفات، خاصة التي لاتزال في المهد؛ لعدم تمكين المخالف من الاستفادة بمخالفته وتطبيق القانون لفرض هيبة الدولة والحفاظ على المال العام.

وأضاف المحافظ أن الأجهزة التنفيذية لحي المعصرة، أمس الاثنين، تمكنت من إزالة تعديات على أملاك الدولة بمنطقة الأوتوستراد بمساحة 12 فدانا، تضم 20 كونتينر حديد مشونة في الأرض، كما تم هدم وإزالة عدد كبير من العشش والأكشاك وإخلاء الأرض من التعديات وتأمينها لعدم عودة الإشغالات إليها.

وأضاف رئيس حي المعصرة محمد فؤاد العطيفي، أن الحي قام بإزالة محطة محمول تحت الإنشاء بعقار في شارع البحر بمنطقة المعصرة البلد، استجابة لشكوى المواطنين بعدما تبين أنها مقامة بدون ترخيص وغير مطابقة للاشتراطات البيئية.

وفي سياق آخر، طالب محافظ القاهرة بالرقابة على الأسواق والتأكد من توافر السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، حيث قام حي المعصرة بإقامة شادر لبيع الخضار، بالتعاون مع حزب «مستقبل وطن» بمنطقة ترعة الخشاب بالمعصرة، وتم توفير البطاطس به بسعر 4.5 جنيه للكيلو، وبلغ سعر الطماطم 5 جنيهات، والبصل 5.5 جنيه، ولقيت المبادرة إقبالا كبيرا من المواطنين الذين أبدوا رضاءهم على الأسعار المطروحة بها الخضروات.

وفي سياق متصل، أقام حي المطرية أول منفذ لبيع الخضر والفاكهة؛ تنفيذا لاتفاق محافظ القاهرة مع تجار سوق العبور بتوريد الخضر والفاكهة مباشرة لمنافذ ثابتة ومتحركة تقيمها المحافظة في الأحياء الأكثر احتياجا لبيعها مباشرة للمواطنين دون وسيط لمواجهة جشع الباعة ورفع العبء عن كاهل المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك