مدبولي: نتطلع لمضاعفة أرقام التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة مع بيلاروسيا - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 6:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدبولي: نتطلع لمضاعفة أرقام التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة مع بيلاروسيا

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 3:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 3:09 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن منتدى الأعمال المشترك بين مصر وبيلاروسيا يظهر الرغبة الحقيقية في تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين، والسعي لتذليل المعوقات، وتوفير المناخ الملائم لتنمية العلاقات الثنائية.

وأضاف خلال كلمته ضمن فعاليات منتدى الأعمال المشترك بين مصر وبيلاروسيا، اليوم الثلاثاء، أن «الأعوام القليلة الماضية شهدت عقد شراكات للتجميع والتصنيع المشترك للشاحنات والجرارات والموتورات واللوادر، الأمر الذي يعكس وجود إرادة حقيقية من الجانبين لتعزيز التعاون الصناعي، بما يمهد الطريق لمزيد من الشراكات مستقبلا».

وأعرب عن تطلعه لمضاعفة أرقام التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة مع بيلاروسيا؛ بما يرتقي لمستوى العلاقات السياسية والتاريخية الوثيقة بين البلدين، وحرص القيادة السياسية على دعم تلك العلاقات.

وأشار إلى تطلعه لاستفادة الشركات البيلاروسية من الموقع المحوري لمصر، وتمتعها بعضوية عدد من اتفاقيات التجارة الحرة أو التفضيلية، وتوفر الأيدي العمالة الماهرة، والبنية التحتية، وشبكات الطرق، ووسائل النقل التي شهدت تطورا جذريا خلال الـ10 سنوات الأخيرة.

وأعلن البدء في دراسة ربط بورصة السلع المصرية ببورصة السلع البيلاروسية؛ لتعزيز التجارة البينية بين البلدين، مؤكدًا أن العلاقات السياسية الوثيقة بين الجانبين ستساهم بدور فعال في دعم التعاون الاقتصادي المشترك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك