تينظم ندوة للاحتفال بـ«اليوم العالمي لمناهضة العنف ‏ضد المرأة» في بورسعيد - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تينظم ندوة للاحتفال بـ«اليوم العالمي لمناهضة العنف ‏ضد المرأة» في بورسعيد

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة
بورسعيد - محسن عشري
نشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 12:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 12:24 م

نظم المجلس القومي للمرأة بمحافظة بورسعيد برئاسة المهندسة سحر لطفي، ندوة بمناسبة الاحتفال بـ«اليوم ‏العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة»، شهدت حضور هانم الشربيني رئيس مجلس مدينة بورفؤاد، والمهندسة سحر لطفي مقرر فرع المجلس القومي ببورسعيد، وإسلام حمام ولاء شعبان ‏محامي مكتب الشكاوى لتقديم الاستشارات ‏القانونية المجانية.

تحدثت المهندسة سحر لطفي عن مشروع قانون حماية المرأة من العنف ومحاربة الاضطهاد ضد المرأة، بجانب توضيح ‏الفرق بين أنواع العنف ضد النساء كالمعنوي واللفظي والجسدي، كما تناولت أهمية مساندة القرارات الاقتصادية الحالية وكيفية التصدي لجشع التجار، موضحة ضرورة ترشيد الاستهلاك والحفاظ على الموارد من حولنا ودعم الدولة في تلك الفترة.

‏كما استعرضت «لطفي»، تفاصيل محاور حملة «ساندي بلدك بقوة.. بكره الخير جاي»، والتي تهدف إلى توعية السيدات حول أهمية دورهن في التصدي للاشاعات المغرضة التي تستهدف الوطن، ‏وأهمية التصدي لجشع التجار، والتأكيد على أهمية محاربة ‏الغلاء والوقوف مع الدولة لتوجيه الدعم للمستحقين ‏الحقيقيين.

‏وأكدت «لطفي»، على أهمية مشاركة المرأة في انتخابات المجالس المحلية القادمة ببورسعيد كناخبة أو ‏مرشحة، مشيرة إلى خطة لتأهيل وتدريب السيدات اللاتي يعتزمن الترشح لانتخابات المجالس المحلية القادمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك