بالفيديو.. «مبارك»: كنت واثقا من براءتي.. ولم أعط تعليمات بقتل المتظاهرين - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 7:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «مبارك»: كنت واثقا من براءتي.. ولم أعط تعليمات بقتل المتظاهرين

الرئيس الأسبق حسني مبارك خلال استقلاله سيارة الإسعاف عقب الحكم ببراءته - تصوير رويترز
الرئيس الأسبق حسني مبارك خلال استقلاله سيارة الإسعاف عقب الحكم ببراءته - تصوير رويترز
أحمد عادل
نشر في: السبت 29 نوفمبر 2014 - 1:50 م | آخر تحديث: السبت 29 نوفمبر 2014 - 2:35 م

في أول تصريح له عقب الحكم ببراءته، أكد الرئيس الأسبق حسني مبارك، اليوم السبت، أنه لم يصدر أوامر بقتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أنه كان واثقا من براءته.

وقال مبارك، خلال مداخله هاتفية مع قناة «صدى البلد» "بعد صدور الحكم الأول بإدانتي، «ضحكت»، أما في الثاني كنت منتظرا، ولم يكن يفرق معي إدانة أو براءة، ولكنني سعيد بحكم البراءة، وكنت على ثقة تامة في الله وفي برائتي".

وأضاف الرئيس الأسبق "في 25 يناير، عينك ما تشوف إلا النور ورأيت أشياء غريبة.. وقلبوا علينا في آخر عشر سنوات"، وبسؤاله حول ما إذا كان يشير لأمريكا، رد مبارك "لا أريد تسمية أحدا.. ولكن الجميع قلبوا علينا".

وقام المذيع أحمد موسى بالإتصال هاتفيا بالمحامي فريد الديب محامي الدفاع عن الرئيس الأسبق وكان بصحبة «مبارك»، فطلب منه موسى الحديث معه وهو ما تم بالفعل، وقام الديب بإنهاء الإتصال بعد دقائق معدودة من المداخلة بسبب رغبة الأطباء إعطاء بعض الأدوية لمبارك.

وتعتبر تلك المداخلة الهاتفية هي الأولى من نوعها، التي يجريها الرئيس الأسبق مع قناة فضائية عقب تنحية عن حكم البلاد في 11 فبراير 2011.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قد قضت ببراءة الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق و6 من كبار معاونيه من اتهامهم بالتحريض على قتل متظاهري 25 يناير، واستغلال النفوذ والإضرار بالمال العام، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«قضية القرن».

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك