بعد تهيئة الأجواء.. انطلاق حملة الترويج السياحي لمصر في 12 دولة أجنبية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد تهيئة الأجواء.. انطلاق حملة الترويج السياحي لمصر في 12 دولة أجنبية

كتب: طاهر القطان
نشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 7:08 ص | آخر تحديث: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 7:08 ص

- ممثلوا الشركة المنفذة اعترفوا بعدم استغلال الزيارات السياسية ..لاسباب خارجة عن اراداتهم.
- رئيس هيئة التنشيط يتعهد بمعالجة الاخطاء والتواصل مع الاعلام.

أعلن ممثلوا هيئة تنشيط السياحة وشركة جي دبليو تي المنفذة لحملة الترويج لمصر في الخارج، البدء فورا في تنفيذ الحملة في 12 دولة حول العالم، ضمن الدول التي أصبحت مهيأة لاستقبال مثل هذه الحملات.

شملت هذه الدول كلا من ألمانيا والنمسا والصين وانجلترا وأوكرانيا وأمريكا وبلجيكا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والهند واليابان، كما أن الحملة جاهزة للانطلاق في روسيا وتنتظر إشارة البدء بقرار من الحكومة الروسية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ممثلوا الهيئة والشركة واختتمت فعالياته أمس الثلاثاء، وحضره هشام الدميري الرئيس الجديد لهيئة تنشيط السياحة ومحمد عبدالجبار رئيس قطاع السياحة الدولية بالهيئة وهاني شكري الرئيس التنفيذي لشركة جي دبليو تي، وعمرو عبدالغفار المدير الاقليمي لمنظمة السياحة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط.

اعترف ممثلوا الشركة خلال ردهم على أسئلة الصحفيين بعدم قدرتهم على استغلال المناسبات السياسية التي تمت خلال الشهور الماضية في الترويج للسياحة المصرية، مثل زيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند وتواجده فى منطقة الأهرامات، وزيارة وفد البرلمان الإنجليزي لمصر والزيارة التاريخية الخاصة لملك البحرين حمد بن عيسى لشرم الشيخ، مبررين ذلك بغياب التنسيق بين الهيئات الحكومية مثل هيئتى نشيط السياحة والاستعلامات.

وتعهد هشام الدميري الرئيس الجديد للهيئة بعدم تكرار مثل هذه الاخطاء فى الايام المقبلة والتواصل مع الإعلام لإظهار كافة الحقائق عن النتائج المترتبة على هذه الحملة بشكل دورى، مؤكدا أن الملف الرئيسى الذى كلفه به يحى راشد وزير السياحة هو تقييم حملة الترويج السياحى لمصر، مشيرا الى انه تم تكليف طرف ثالث لهذه المهمة وهى منظمة السياحة العالمية وسوف يصدر التقرير النهائى للتقييم خلال الاسبوع المقبل.

وقال عمرو عبدالغفار المدير الاقليمى لمنظمة السياحة العالمية لمنطقة الشرق الاوسط ان دور المنظمة سيكون داعما لمساعدة مصر فى الخروج من الأزمة العنيفة التى تمر بها السياحة المصرية بناء على طلب وزير السياحة بتقديم الدعم الفنى وتعزيز استراتيجية التواصل مع الاسواق المصدرة للسياحة الى مصر.

وقام ممثلوا الشركة بعرض فيلم جديد مدته دقيقة ونصف يتم اذاعته فى الدول المستهدفة حاليا ويركز على المعالم السياحية بالبحر الاحمر وبعض الخبرات التى قام بعض الاشخاص الاجانب الذين يتميزون بارتفاع الاعداد المتابعين لهم على وسائل التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا حتى ان احدهم وهو من البرازيل تابعه 2.8 مليون شخص وهو ما يمثل دعاية ايجابية تساهم فى تحسين الصورة الذهنية عن المقصد السياحى الى مصر.

وأضاف ممثلوا الحملة ان برنامج الترويج فى الدول العربية حقق زيادة بلغت 14 % فى حركة السياحة الوافدة من الدول العربية خلال الـ8 شهور الاولى من العام الحالى مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى كما أنه حقق 28 % زيادة خلال شهر يوليو الماضى وتحديدا خلال شهر رمضان.

وقال هانى شكرى الرئيس التنفيذى للشركة ان هيئة التنشيط واقفت على زيادة ميزانية الحملة بمعدل 25 % طبقا لقانون المزيدات والمناقصات

ومن المعروف أن الحملة تتكلف 22 مليون دولار سنويا وتشمل 27 سوقا عالمية، وتهدف الى الترويج السياحى لمصر فى الخارج وجذب المزيد من السائحين الوافدين لمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك