الرئيس السيسي يوجه نصيحة لأولياء الأمور عن تعليم أبنائهم: حتى تكون مصر غنية - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 11:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس السيسي يوجه نصيحة لأولياء الأمور عن تعليم أبنائهم: حتى تكون مصر غنية

أحمد علاء
نشر في: الأحد 28 أبريل 2024 - 10:58 ص | آخر تحديث: الأحد 28 أبريل 2024 - 10:58 ص

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن أكبر قطاع تكنولوجيا المعلومات يمكن أن يستوعب أعدادًا كبيرًا من العمالة، وهو ما يجب أن تراعيه الأسر في تعليم أبنائها.

وأضاف خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، اليوم الأحد: «لو إنتو موقفتوش مع ولادكم من ابتدائي وإعدادي وثانوي علشان تعلموهم الكلام ده هتكون فرص مصر إنها تبقى دولة غنية قليلة».

وأوضح أن مصر يمكن تحقيق أكثر من 40 مليار من هذا القطاع، مشيرا إلى أن قطاع التعهيد يستلزم مليون شاب سنويا، متسائلا عن الإقبال عليه.

وتابع: «أقول لكل أسرة عندها ولاد في ابتدائي وإعدادي.. لو عاوزين تعملوا لأبنائكم ولبلدكم حاجة لازم البوصلة تبقى مجال تكنولوجيا المعلومات».

وأشار إلى أن هناك دولًا لديها عدد سكان قليل، ويعمل عدد كبير من مواطنيها في هذا المجال، وتجني عوائد دولارية كبيرة، معقبا: «الكلام ده عاوز عقل.. لا عاوز مصنع ولا عاوز حاجة».


ومركز البيانات والحوسبة السحابية (P1) أول مركز يقدم خدمات (تحليل ومعالجة البيانات الضخمة - الذكاء الاصطناعي) فى مصـر وشمال أفريقيا طبقًا لأحدث التقنيات العالمية، باشتراك أكثر من 15 شركة محلية / عالمية، وأكثر من 1200 مهندس / عامل، أكثر من 5000 ساعة عمل.

ويعمل المركز على تقديم التطبيقات الحرجة والمدفوعات والتطبيقات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة لصناعة القرار على كافة المستويات بالإضافة إلى عمله كبديل نشط لمـركز البيانات الحكومية بالعاصمة الإدارية، واستخدام تكنولوجيا الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة فى تحليل البيانات الحكومية، كما يعمل كمـركز وطنى موحد لبيانات التعافي من الكوارث، و توطين استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي فى القطاع الحكومي، و توفير كافة البيانات الدقيقة والموقوتة للجهات الحكومية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك