«ترامب» مستعد لضخ ملايين الدولارات في الحملة.. و«كلينتون» تهاجمه - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ترامب» مستعد لضخ ملايين الدولارات في الحملة.. و«كلينتون» تهاجمه

المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب
المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب
الولايات المتحدة - الفرنسية
نشر في: الخميس 27 أكتوبر 2016 - 10:27 ص | آخر تحديث: الخميس 27 أكتوبر 2016 - 10:27 ص

قال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، أمس الأربعاء، إنه مستعد لضخ ملايين الدولارات في حملته للاقتراع الذي سيجرى في 8 نوفمبر، بينما اتهمته منافسته الجمهورية بتقويض قيم الديمقراطية.

وقبل 13 يوما من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، كانت كلينتون التي احتفلت بعيد ميلادها التاسع والستين، تقوم بحملة لليوم الثاني على التوالي في فلوريدا، أهم الولايات الأساسية في الحملة يمكن أن تكرس هزيمة خصمها الجمهوري، بكبار ناخبيها البالغ عددهم 29.

من جهته، افتتح ترامب فندقه الجديد في واشنطن قبل أن يتوجه مجددًا ألى كارولاينا الشمالية وهي ولاية أساسية أخرى.

وتتصدر كلينتون استطلاعات الرأي على المستوى الوطني التي تشير في معدلها إلى أنها ستحصل على 45.8% من نوايا التصويت، مقابل 39.9% لترامب.

وتأتي كلينتون في الطليعة أيضًا في معظم الولايات الأساسية. لكن تحقيقا جديدًا أشار، الأربعاء، إلى أن ترامب يتصدر النتيجة بفارق طفيف في فلوريدا حيث حصل على 45% من نوايا التصويت مقابل 43% لكلينتون.

وأكد الملياردير الجمهوري في مقابلة مع شبكة «سي إن إن»، أنه واثق من الفوز وتوقع "انتصارا هائلا" في الانتخابات، وأضاف أنه انفق حتى الآن 100 مليون دولار من ثروته الشخصية.

وقال ترامب: "استخدمت أكثر من مئة مليون (دولار) في الحملة، وأنا مستعد لوضع مبالغ أكبر بكثير".

من جهتها، اتهمت كلينتون خلال محطة أولى في ليك وورث شمال ميامي حيث استقبلت بأغنية "عيد ميلاد سعيد"، ترامب بـ"تقويض قيمنا الديمقراطية" وبأنه لم يقرأ الدستور على الأرجح.

بعد ساعات وخلال تجمع ثان في تامبا على بعد نحو 350 كيلومترًا، تحدثت عن رؤيتها المليئة "بالأمل والتفاؤل وتوحيد الصفوف" خلافا لخصمها برؤيته "القاتمة المسببة للانقسام".

وأضافت أن "التغيير حتمي في الحياة. لكن السؤال الحقيقي هو أي نوع من التغيير سنشهد".

وتابعت كلينتون: "لا أعتقد أن معظم الأمريكيين يريدون نوع التغيير القاتم والمسبب للانقسام الذي يقدمه ترامب"، ووعدت "بمد اليد إلى الجميع" إذا انتخبت.

أما ترامب فقد دافع عن خياره الذهاب لتدشين فندقه الجديد في واشنطن بالقرب من البيت الأبيض.

وكان الفندق افتتح مرة أولى في 12 سبتمبر وعرض صور لترامب مع الموظفين في الحفل في ذلك اليوم.

والأربعاء، أكد المرشح الجمهوري الذي كانت تحيط به زوجته ميلانيا وأبناؤه الراشدون إيفانكا ودونالد الابن وإيريك وتيفاني، أن الفندق انجز "قبل انتهاء البرنامج الزمني المحدد لذلك" و"بكلفة أقل من الميزانية" التي خصصت له.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك