فيديو.. «الصحة»: إغلاق 4 منشآت غذائية.. وإعدام أكثر من طن أغذية فاسدة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الصحة»: إغلاق 4 منشآت غذائية.. وإعدام أكثر من طن أغذية فاسدة

مارينا نبيل
نشر في: الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 6:41 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 6:42 م

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه تم شن حملات رقابية على المنشأت الغذائية خلال فترة عيد الفطر المبارك والصيف، وذلك في إطار تنبيهات الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة.

وأوضح «مجاهد»، خلال مداخلة هاتفية مع «غرفة الأخبار»، بفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء، أن تلك الحملات تتكون من 30 عضوًا من الإدارة العامة لمراقبة الأغذية التابعة للوزارة، وتم المرور على 22 منشأة غذائية واستهداف مناطق الإسكندرية والساحل الشمالي ومرسى مطروح، لافتًا إلى صدور قرارات بغلق 4 منشآت غذائية.

وأضاف أنه تم ضبط طن و250 كيلو جرام من الأغذية الفاسدة وتم إعدامهم، بجانب ضبط 500 كيلو جرام للشك في عدم صلاحيتها، وتحرير نحو 63 محضر للمخالفات وتم عرضها على النيابة العامة، مشيرًا إلى استبعاد مفتش ومراقب أغذية بمنطقة برج العرب لتقصيرهما في العمل.

وأكد أن غرفة الأزمات التابعة للوزارة في حالة انعقاد منذ ليلة عيد الفطر، لرصد أي حالات إصابات أو حوادث، متابعًا: «خلال اليوم الأول والثاني من عيد الفطر، تم رصد 25 حالة وفاة، و238 حالة مرضية تشمل حالات غرق واشتباه تسمم، وتم حجزهم بالمستشفيات وجار تلقي العلاج».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك