رئيس طربول الصناعية: الإعلان عن إنشاء أكبر مصنع لإنتاج السيارات في العالم يوم 16 مايو - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 1:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس طربول الصناعية: الإعلان عن إنشاء أكبر مصنع لإنتاج السيارات في العالم يوم 16 مايو

محمد شعبان
نشر في: السبت 27 أبريل 2024 - 11:23 م | آخر تحديث: السبت 27 أبريل 2024 - 11:25 م

كشف المهندس شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة مدينة طربول الصناعية بمحافظة الجيزة، عن توقيع مصر اتفاقية مع كيانات صناعية صينية لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم داخل مدينة طربول الصناعية.

وأوضح خلال تصريحات لبرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء السبت، أن المصنع الجديد سيبلغ إنتاجه أكثر من 15 مليون سيارة سنويًا، مضيفا أن المصنع يستهدف تغطية احتياجات السوق المصري، بالإضافة إلى أسواق أوروبا والشرق الأوسط.
وذكر أن الصين ستقدم دعمًا قويًا للمصنع، من خلال إنشاء مجمع ضخم لصناعة مكونات السيارات داخل مدينة طربول، لافتا إلى أنه من المقرر الإعلان الرسمي عن تفاصيل المشروع بشكل كامل يوم 16 مايو مع الحكومة.

ونوه بأن المجموعة الصينية تستهدف في المقام الأول إنتاج سيارة كهربائية مخصصة للاستخدام في سيارات الأجرة، كاشفا عن نقل الصين 3 خطوط إنتاج كاملة من الصين إلى مصر لتصنيع السيارات داخل مصر.

وأكد أن مصر بصدد تصدير سيارات للأسواق العالمية للمرة الأولى، لافتا أنه جرى توقيع الاتفاقية وبانتظار الإعلان الرسمي بعد زيارة الوفد الصيني لمصر.

وشدد على أن مصر قد تجاوزت مرحلة عدم الاستقرار، مؤكدا أنها باتت وجهة استثمارية جاذبة للشركات العالمية، خاصة مع التطورات الكبيرة التي تشهدها البنية التحتية من موانئ وطرق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك