غضب من ارتفاع أسعار كتب تجارة إنجليزى بـ«عين شمس».. والعميد: مستحقات دولة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غضب من ارتفاع أسعار كتب تجارة إنجليزى بـ«عين شمس».. والعميد: مستحقات دولة

وفاء فايز
نشر في: الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 4:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 4:25 م

• «طالب»: «الأتربي» طردنا من المحاضرة وهددنا بالحرمان من الامتحان لرفضنا الدفع
• عميد الكلية: الأمن أخبرنى بأنهم عناصر مندسة.. يؤكد: الناشرون رفعوا أسعار الكتب بسبب الدولار.. وأى طالب لن يسدد المصروفات سيحرم من دخول الامتحانات

اشتكى العشرات من طلاب الفرقة الثانية شعبة اللغة الإنجليزية فى كلية التجارة بجامعة عين شمس، من ارتفاع أسعار الكتب الدراسية إلى 2500 جنيه، مع إجبارهم على شرائها، موضحين أنهم مهددون بالاستبعاد من الامتحانات حال عدم سدادها.

وقال أحد طلاب الشعبة لـ«الشروق»، الأربعاء، إن الكلية تلزمهم بشراء الكتب عند سداد المصروفات الدراسية البالغة قيمتها 5500 جنيه، على الرغم من عدم استفادتهم من هذه الكتب، واعتمادهم على الملخصات والملازم ومحاضرات أعضاء هيئة التدريس.

وأضاف الطالب، الذى فضل عدم ذكر اسمه، أن عميد الكلية الدكتور عمرو الأتربي، طرد جميع الطلاب من المحاضرات بسبب رفضهم دفع المبلغ، وأوضح أنهم اشتروا الكتب ذاتها فى العام الدراسى السابق ولم يستفيدوا منها بشىء، بحسب قوله، كاشفا عن أن عميد الكلية هددهم بالمنع من دخول الامتحانات حال عدم تسديد مصروفات الكتب الدراسية.

فى سياق متصل، دشن طلاب الفرقة الثانية صفحة على موقع «فيسبوك» بعنوان «تجارة عين شمس»، أعربوا فيها عن استيائهم من إجبارهم على دفع مصروفات الكتب الدراسية، مطالبين بأن يكون شراء الكتب اختياريا وليس إجباريا كما يحدث فى الفرق الأعلى.

وفى رده، قال الدكتور عمرو الأتربي، إن قرار رفع مصروفات الكتب الدارسية صادر من مجلس الكلية، مشيرا إلى أن الناشرين الذين تجلب منهم الكلية الكتب الدراسية رفعوا سعر الكتب بسبب ارتفاع أسعار الدولار، ما أدى إلى ارتفاع المصروفات من 1000 جنيه فى العام السابق إلى 2500 جنيه خلال العام الدراسى الحالى.

وأضاف «الأتربى»، لـ«الشروق»، «دى أموال الدولة ويجب دفعها، فبأى حق لا يدفع الطالب مستحقات الدولة»، لافتا إلى تقديم تسهيلات للطلاب فى طريقة الدفع على قسطين، مجددا تأكيده بحرمان أى طالب من دخول الامتحانات حال عدم دفعه المصروفات.

ونفى العميد، طرده الطلاب من المحاضرة، مؤكدا أنه طلب منهم إظهار كارنيه الفرقة الثانية للتأكد من أنهم طلاب بالفعل، بعدما وردت له معلومات أمنية بأن هناك عناصر مندسة داخل المدرج، على حد تعبيره.

وتابع: «الطلاب الذين لم يكن معهم كارنيهات خرجوا من المحاضرة للتأكد من هويتهم وتم التحدث معهم وعادوا مرة أخرى».

واستكمل: «الكلية حريصة على جودة التعليم وبرامج الدراسة فى الكلية، ولا تهدف إلى تجميع مبالغ مالية أو الربح، لكن مصروفات الكتب مستحقات دولة يجب دفعها».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك