الصندوق الاجتماعى: 85 % من العمالة المصرية تعمل فى مجال المشروعات الصغيرة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصندوق الاجتماعى: 85 % من العمالة المصرية تعمل فى مجال المشروعات الصغيرة

كتبت – صفية منير:
نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 11:37 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 11:37 م
ــ وكيل محافظ البنك المركزى: القطاع المصرفى يُعقِّد تمويل المشروعات الصغيرة
توظف المشروعات الصغيرة نحو 85 % من العمالة المصرية فى الوقت الحالى وفقا لما أكدته نيفين جامع، أمين عام الصندوق الاجتماعى، ورئيس القطاع المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرة إلى أن الصندوق يهدف فى الأساس لدعم فرص العمل من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
«الصندوق يتعاون مع أكثر من 430 جمعية أهلية لتوفير فرص عمل دائمة ومؤقتة ومنح تمويلات بنحو ٢٧ مليار جنيه، منها ٧.٥ مليار جنيه خلال العام ونصف العام الماضيين، كما يسعى لتنظيم المعارض فى جميع أنحاء الجمهورية لمساندة هذا القطاع وفتح أسواق تصديرية لهم»، أضافت جامع خلال مؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذى عقده بنك أبوظبى الوطنى، أمس.
من جهتها قالت مى أبو النجا وكيل محافظ البنك المركزى أن أهم المشكلات التى تواجه قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة تتمثل فى تمويل هذه المشروعات، «هذا ناتج عن أن 90% من المشروعات خارج القطاع الرسمى وهو ما ركزت عليه الحكومة أخيرا من خلال اعداد قاعدة بيانات لهذه الشركات لتسهيل عملية تمويلها من قبل البنوك».
وأشارت إلى أن هناك معوقات يضعها القطاع المصرفى أمام تمويل هذه الشركات والمتمثلة فى تعقيدات الحصول على قروض وتمويلات.
وكان البنك المركزى قد أطلق بداية العام الحالى مبادرة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة ٢٠٠ مليار على مدى ٤ سنوات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك