مشروع «غيط العنب» فى سطور - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشروع «غيط العنب» فى سطور

مشروع غيط العنب
مشروع غيط العنب

نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 7:32 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 8:42 م
يشتمل مشروع التطوير الحضارى «بشاير الخير ــ1» بمنطقة غيط العنب على منطقة إسكان تضم 34 عمارة بإجمالى 1632 وحدة سكنية شاملة المرافق والخدمات وعدد من المنشآت الحيوية من بينها مستشفى متكامل ومجمعات تجارية وخدمية ومركز للتدريب المهنى، وآخر لذوى الاحتياجات الخاصة وحديقة تعليمية للأطفال، ويمثل المشروع النمط المستقبلى لتطوير المناطق السكنية غير الآمنة والخطرة على مستوى الجمهورية.

* المشروع أقيم على قطعة أرض مساحتها 12.5 فدان، وشاركت كلية الهندسة بجامعة الاسكندرية فى إعداد التصميمات الإنشائية والهندسية بنظرية الإحلال للمساكن بنفس الحى ونفس الشارع، لإقامة تجمع سكنى متكامل يسهم فى تحقيق الارتقاء الثقافى والاجتماعى والحضارى للمقيمين بتلك المنطقة.

1* الوحدة تبلغ السكنية 90 مترا مسطحا، ومكونة من 3 غرف وصالة كاملة التشطيب والمرافق ومزودة بالمصاعد الكهربائية وعدادات المياه والغاز بنظام الكارت الذكى.

2* المشروع تم تزويده بوحدات إنتاج الطاقة الكهربائية التى تعمل بخلايا الطاقة الشمسية بإجمالى قدرة 173.2 ميجا وات سنويا، كما روعى إنشاء شبكة الطرق وأعمال التنسيق، ومسجد على أحدث الطرازات المعمارية يتسع لأكثر من ألف مصلٍ.

3* المشروع يشتمل على مستشفى «جمال حمادة الخيرى» المتكامل، الذى يتكون من أربعة طوابق، كما يشتمل أيضا على مركز للتدريب المهنى للمساهمة فى حل مشكلة البطالة لأهالى المنطقة.

4* تم إنشاء حديقة تعليمية للأطفال باسلوب مبتكر لخدمة ابناء المنطقة واكساب الاطفال المهارات السلوكية والاجتماعية المختلفة وتنمية قدرتهم على التواصل مع المجتمع.

5* المشروع يحتوى على مركز إنسانى لذوى الاحتياجات الخاصة، الذى يقدم خدمات البحث العلمى والخدمات المتخصصة للاطفال ذوى الاحتياجات الخاصة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك