«نصار» لـ«أعضاء التدريس»: التفانى فى خدمة الطلاب مرضاة للرب - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 8:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«نصار» لـ«أعضاء التدريس»: التفانى فى خدمة الطلاب مرضاة للرب

الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب-هاني النقراشي
نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 7:08 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 7:08 م
قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة «موجها حديثة لأعضاء هيئة التدريس»، إن التفانى فى خدمة الطلاب تعتبر مرضاة للرب وبراءة للزمة ورصيدا كبيرا عند المولى عز وجل، مؤكدا على أن نجاح الجامعة يمثل نجاحا لمنظومة وليس نجاحا لفرد.

وأضاف نصار، خلال اللقاء المفتوح الذى نظمته الجامعة للطلاب الجدد، بقاعة الاحتفالات الكبري، الاثنين، «أن الصورة الحالية بجامعة القاهرة مختلفة عن الوقت الذى توليت فيه منصبى، وأن الصورة الحالية تعبر عن الجامعة وتطورها ونموها وتنوير طلابها».

وتابع: «أبنائى وبناتى الطلاب والطالبات عندما كنت جالسا أتفحص وجوهكم لمحت ولمعت فى ذهنى وقلبى صورة الطالب جابر جاد نصار، الذى جاء إلى جامعة القاهرة عام 1980 ووقف أمام قبتها مستشعرا عظمة هذه الجامعة التى وفد إليها من أعماق ريف مصر لأب فلاح كان يزرع أرضه ويسعى على قوت يومه وكان يمثل ربا لأسرة من الأسر المصرية التى ينهض عليها بنيان هذا الوطن».

واستكمل: «وقفت أمام عظمة هذه الجامعة وآمنت بقول ردده على مسامعي والدي صباحا ومساءا كان يتحدث به، قائلا: «إن أقدم ما على من واجب وأنتظر ما سوف تجود به السماء من عطاء، كان دائما يقول لى لابد أن تؤمن بقول الله فى حديثه القدسى يا بن آدم لا تسألنى عن رزق غد لأنى لا أسألك عن عمل غد».

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، «الجامعة تفتح لكم أذرعها وأقرب إليكم مما تتصورون ونشجع تميزكم ونشاطاتكم ونفتح لكم الأبواب والعقول والقلوب لتستوعبكم».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك