وزير التجارة يصدر قرارا بحركة التمثيل التجاري لتنشيط العلاقات مع دول العالم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التجارة يصدر قرارا بحركة التمثيل التجاري لتنشيط العلاقات مع دول العالم

المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة
المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 26 يونيو 2017 - 12:04 م | آخر تحديث: الإثنين 26 يونيو 2017 - 12:04 م

أصدر المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، قرارًا بحركة التمثيل التجاري الجديدة، شملت 23 عضوًا من أعضاء الجهاز يتدرجون بين وزير مفوض تجاري، ومستشار وسكرتير أول وثاني وثالث وملحقين تجاريين.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة، في بيان لها اليوم الإثنين، أن القرار يأتي في إطار خطتها لتطوير أداء جهاز التمثيل التجاري للقيام بدوره في تنفيذ الشق الاقتصادي للدبلوماسية المصرية في الخارج وإدارة منظومة العلاقات التجارية المصرية مع مختلف الدول والتكتلات الاقتصادية في العالم بالإضافة إلى تنفيذ خطة الدولة الرامية إلى زيادة الصادرات وترشيد الواردات وجذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية.

وأضاف البيان أن الحركة تضمنت تكليفات جديدة لأربعة وزراء مفوضين للعمل بالمكاتب التجارية بلندن وبرلين وروما وبوخارست، كما تضمنت نقل ثلاث وزراء مفوضين للعمل بالمكاتب التجارية في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية ونيودلهي والجزائر العاصمة، إلى جانب تكليف أربعة مستشاريين تجاريين للعمل بالمكاتب التجارية ببروكسل والرباط وأثينا وبرلين، كما تم نقل مستشار تجاري لمكتب الرياض.

وعلى مستوى سكرتير أول وثانى وثالث فتم تكليف أربعة أعضاء جدد للعمل بمكاتب جنيف ونيروبى وبرلين ولوساكا، ونقل أربعة أعضاء للعمل بمكاتب مدريد وبكين وبيروت وسول، فضلًا عن تكليف ثلاثة ملحقين تجاريين جدد للعمل بمكاتب جنيف وميلانو ولندن.

وأوضح «قابيل» أن الحركة الجديدة تستهدف تعظيم الاستفادة من مكاتب التمثيل التجاري في الخارج لتقوم بدور أكثر فاعلية في تنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية لمصر مع دول العالم خاصة في ظل التحديات الحالية التي تواجه حركة التجارة العالمية وتعاظم المصالح الاقتصادية لمصر مع مختلف الدول، والتكتلات الرئيسية في العالم.

وأضاف إن التكليفات والتنقلات الجديدة تأتي في إطار استراتيجية الوزارة لإعادة هيكلة التمثيل التجاري، وتحقيق الاستفادة القصوى من الكفاءات، والخبرات العاملة بالجهاز، مشيرًا إلى أن الحركة تعكس التوجهات الحالية للوزارة لمواجهة المتغيرات الاقتصادية والإقليمية الدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك