الري: هيئة «حماية الشواطئ» تنفذ مشروعات بتكلفة 129 مليون جنيه - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الري: هيئة «حماية الشواطئ» تنفذ مشروعات بتكلفة 129 مليون جنيه

محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري
محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري
كتب - محمد علاء:
نشر في: الإثنين 26 يونيو 2017 - 12:57 م | آخر تحديث: الإثنين 26 يونيو 2017 - 12:57 م
• حماية المناطق الحرجة في الإسكندرية وبورسعيد وكفر الشيخ بـ17 مليونًا

أعلن محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، عن تنفيذ الهيئة العامة لحماية الشواطئ مشروعات بقيمة 129 مليون جنيه، من بينها: أعمال لحماية المناطق الحرجة في محافظات: الإسكندرية، بورسعيد، وكفر الشيخ، بتكلفة بلغت 17 مليون جنيه.

وأضاف «عبدالعاطي»، في تصريحات صحفية اليوم، أن الهيئة أجرت العديد من الدراسات في هذا الشأن، شملت: تعديل حاجز حماية السقالات البحرية، ودراسة تعديل الرأس الغربية بمشروع حماية ساحل الإسكندرية، وكذلك دراسة المشروع التجريبي الثالث بالمناطق المنخفضة شمال محافظة كفر الشيخ بالتعاون مع معهد بحوث الشواطىء، إضافة إلى دراسة إعادة تأهيل حائط رشيد بالتعاون مع جامعة الإسكندرية.

وتابع: فضلًا عن دراسة حماية منطقة طابية العبد غرب مصب فرع رشيد محافظة البحيرة، ودراسة خط الشاطىء من الإسكندرية حتى بورسعيد بالتعاون مع معهد بحوث المساحة ومشروع التغيرات المناخية، وحماية المنطقة عند الكيلو 18 شمال مدينة القصير البحر الأحمر، ودراسة حماية المنطقة عند الكيلو 2 شمال مدينة سفاجا البحر الأحمر، مضيفًا: وجارٍ دراسة حماية منطقة الأبُيّض بمحافظة مرسى مطروح.

ومن جانبه، قال علي كمال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لحماية الشواطئ، إن الهيئة درست طلبات تراخيص لـ43 قرية سياحية، قبل عرضها على اللجنة العليا للتراخيص، مشيرًا إلى الموافقة على 33 طلبا منها، وإرجاء آخرين 6 لحين استيفاء الاشتراطات المطلوبة، بينما رفضت 4 طلبات.

وأكد «كمال» متابعة خط الشاطىء بشكل دوري على البحرين المتوسط بطول 1150 كم تقريبا والأحمر بطول يزيد عن 1800 كم، ولفت إلى الانتهاء من أعمال الرفع المساحي وأعمال المساحة البحرية على ساحل البحر المتوسط بمساحة حوالي 27.5 كم2، ورفع خط الشاطىء بطول 26 كم على ساحل البحر المتوسط، وبطول 42.5 كم على ساحل البحر الأحمر.

وأشار إلى أن الهيئة وقعت حزمة من العقود شملت: عقد تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع حماية المنطقة الساحلية لبركة غليون بقيمة 97.7 مليون جنيه، وعقد حماية الطريق الساحلي بأماكن متفرقة بجنوب سيناء عند كيلو 18 أبو رديس (طريق النفق - الطور) بقيمة 3.185 مليون جنيه.

وأضاف: وكذلك عقد حماية المناطق المنخفضة شمال مسطروة وشرق المدينة الصناعية بمطوبس شمال الطريق الدولي الساحلي بقيمة 11.7 مليون جنيه، إضافة إلى عقد اتفاق مع معهد بحوث المساحة لاستكمال دراسة تحديد خط الشاطئ عند أقصى مد على ساحل البحر الأحمر مرحلة ثانية وثالثة (السويس - الزعفرانة - رأس غارب - الغردقة) بقيمة 5 ملايين جنيه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك