عصر: بريمن الألماني طلب إنضمامي لصفوفه وأفكر في الرحيل من فرنسا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصاروخ عمر عصر نجم مارسيليا الفرنسي فى حوار لـ الشروق

عصر: بريمن الألماني طلب إنضمامي لصفوفه وأفكر في الرحيل من فرنسا

حوار-  محمد الجزار
نشر في: الجمعة 26 مايو 2017 - 1:46 م | آخر تحديث: الجمعة 26 مايو 2017 - 1:57 م

تنس الطاولة لعبه مظلومة ومهمشه

وصلت للمصنف رقم 29 عالميا وأعترف بالتقصير في أولمبياد ريو

أخشى على سيطرتنا الأفريقية من الزحف النيجيري في السنوات القادمة

 

من دسوق كانت البداية وعمره 10 سنوات ..ونظرا لكونه ينتمي لعائلة رياضية معروفة فعمي ماهر عصر المحاضر المعروف في الاتحاد ووالده محمدي عصر أحد نجوم كرة الطاولة المصرية لعب الإعصار المصري الشاب عمر عصر كرة الطاولة بالوراثة هو وشقيقه خالد .

انتقل للأهلي فكانت النقلة الكبيرة في حياته ،و بعدما تألق وقاد الأهلي للفوز بلقب الدوري في الفوز الشهير على الزمالك في المنصورة بفريق من الصغار ،قرر الدكتور علاء مشرف رئيس الجهاز وقتها في الأهلي رحيله عن مصر ليلعب في السويد مع نادي فالكينبر وعمره 15 سنة لتبدأ رحلته الاحترافية الحافلة حيث انتقل بعدها لنادي كوبنهاجن الذي كان يلعب له النجم محمد زيدان .

 

عمر عصر أحد سفراء الرياضة المصرية في أوروبا ،التقيناه قبل أيام قليلة من مشاركته في بطولة العالم لكرة الطاولة بمدينة دسلدورف الألمانية التي تنطلق يوم 29 مايو الجاري ليتحدث عن مسيرته وطموحاته المستقبلية فكان معه هذا اللقاء :

 

ما تقييمك لمسيرتك الإحترافية حتى الآن مع كرة الطاولة ..؟

الحمد لله مرت 10 سنوات كلاعب محترف منذ بدايتي في نادي دسوق وحتى الآن وأشعر بحالة من الرضا على ماقدمته لكني لازلت أتطلع للأفضل فلدي أحلام وطموحات كبيرة أسعى لتحقيقها في المستقبل مع النادي والمنتخب أيضا.

 

وماهي طموحاتك على الصعيد الشخصي ..؟

رغم أن كل سنة لها أهدافها ،إلا أن حلمي الأكبر على مدار السنوات الماضية كان ولا يظل هو اللعب في ألمانيا لأكون أول محترف مصري وعربي يحظى بهذا الشرف .

لماذا الدوري الألماني ..؟

لأنه الأقوى في أوروبا ويضم نخبة من أفضل اللاعبين على مستوى العالم ،وإنضمامي له سيزيد من خبرتي ويرفع أيضا من مستواي الفني .

 

لكن الدوري الفرنسي قوي أيضا ..؟

نعم بالتأكيد وهو من الدوريات القوية في أوروبا هو الآخر وللعلم عندما انتقلت لصفوف نادي مارسيليا قادما من هالمستاد السويدي بعد 3 مواسم فزت خلالها بلقب بطولة الدوري ولعبت مع نجم كرة الطاولة السويدي الشهير بيرسون منذ نهاية اولمبياد لندن وكان وقتها عمري 20 سنة جاءني عرض من أحد الألمانية بعد تألقي مع مارسيليا لكني أجلت قرار الانتقال لترك بصمة مع مارسيا والحمد لله فزت في 11 مباراة مع الفريق وخسرت في 3 فقط ووصلت نسبة نجاحي إلى 85% وتقدم مارسيليا إلى المركز الخامس بعدما كان متأخرا في جدول الترتيب لكن الآن حان الوقت للانتقال .

 

ماهو النادي الذي تفضل اللعب له في ألمانيا ..؟

أحلم بالعلب في نادي بيرمن فهو من الأندية الكبيرة في كرة الطاولة والقدم أيضا ،ودائما مايتواجد الجمهور في كل مباريات الفريق .

 

عقدك مع مارسيليا متى ينتهي وهل تلقيت عروضا في الفترة الأخيرة ..؟

عقدي ينتهي بنهاية الموسم الجاري ،ومارسيليا طلب تجديد عقدي ،بالاضافة ايضا لعرض من بريمن الذي طلبني رسميا هو الآخر وأرسل للإتحاد المصري وأنتظر تحديد مصيري خلال الفترة المقبلة .

 

وهل من الممكن أن تستمر مع مارسيليا بعد أن طلبوا بقاؤك ..؟

لن أخفي عليك سرا أننا أريد خوض تحدي جديد رغم شعوري بالإرتياح الشديد مع الفريق والأجواء المميز التي عشتها في فرنسا .

 

كيف ترى الإهتمام بكرة الطاولة في مصر ..؟

بصراحة اللعبة شهدت ثورة كبيرة بعد عام 2013 عندما فزنا ببرونزية كأس العالم في جوانزو ،بالاضافة ايضا لوصولي إلى المصنف رقم 29 على العالم حيث كان إنجازا كبيرا وزاد الإهتمام بنا كلاعبين بشكل كبير ، لكن المشكلة أن النتائج بعد أولمبياد ريو دي جانيرو لم تكن بالشكل المرجو .

 

وهل ترى أن النتائج في ريو كانت مفاجأة ..؟

بصراحة أعترف بالتقصير في الأولمبياد رغم أن القرعة خدمتني وقمت بالاستعداد بشكل قوي ،لكن للأسف ركزت على الكم وليس الكيف في فترة الاعداد فكان هذا هو الخطأ خاصة معسكر الصين .

 

وماذا تقول للمسئولين وبماذا تعدهم ..؟

أطالبهم بالصبر لأنني أشعر حاليا أنهم وصلوا لإحساس باليأس ،لكني أشعر بأن هناك أفضل قادم بالنسبة لي وللمنتخب أيضا .

 

وماهو تخطيطك من أجل المنتخب وهدفك المقبل..؟

هدفي الحصول على ميدالية باسم بلادي في أي محفل رياضي وأدعو الله أن تكون في الاولمبياد .

 

لكن ألا ترى صعوبة الأمر في ظل السيطرة الصينية ..؟

المنافسة مع الصينيين ليست مستحيلة ،فلا يوجد في الأساس شيء مستحيل في الرياضة ويكفي أنه قبل عامين فقط من الصعب أن أكون من أفضل 30 لاعبا على مستوى العالم لكني نجحت في تحقيق ذلك بالفعل

 

وما الذي ينقصك ..؟

ينقصني فقط طريقة التعامل من المسئولين فانا لست لاعب كرة قدم لأنزل الملعب وأسجل الأهداف .

 

وهل ترى أن كرة الطاولة تحصل على حقها من الرعاية والدعم في مصر .؟

كرة الطاولة مظلومة وحالها حال كل اللعبات الأخرى لأن اختيار المسئولين في الأساس يتم يشكل خاطيء .

 

هل تعتقد أن الإحتراف لدينا يطبق بشكل صحيح ..؟

بالتأكيد لا فلايوجد في مصر محترف كرة طاولة ،فهو إما يدرس أو لديه عمل آخر لأنه لايوجد أي تحفيز للاعب كرة الطاولة ،وحتى عندما يحترف اللاعب المصري في الخارج لا يستمر طويلا لان الاحتراف يحتاج إلى تفرغ كامل .

 

كيف ترى المنافسة مع الأفارقة حاليا ..؟

الحمد لله فزت بذهبية فردي الالعاب الافريقية في موزمبيق كأول لاعب مصري ، وحصلت ايضا على 3 ذهبيات في بطولة أفريقيا الأخيرة بالمغرب في شهر نوفمبر والحمد لله زملائي ايضا متفوقين على الصعيد القاري ،لكن أخشى على تفوقنا في السنوات الأخيرة من الزحف النيجيري خاصة ان نيجيرا تتطور كثيرا ولديهم الان لاعب اسمه شوجن توريولا عمره 16 سنة سيكون له مستقبل كبير .

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك