وزيرة الاستثمار مع ميركل وإيفانكا ترامب فى «قمة المرأة» - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الاستثمار مع ميركل وإيفانكا ترامب فى «قمة المرأة»


نشر في: الأربعاء 26 أبريل 2017 - 11:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 أبريل 2017 - 11:19 م
شاركت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، فى قمة المرأة العالمية الـ 20، بالعاصمة الألمانية برلين بحضور كل من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ودينا باول، كبيرة مستشارى الرئيس الأمريكى للمبادرات الاقتصادية، وايفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكى، وكريستين لاجارد، مديرة صندوق النقد الدولى، ومكسيما، ملكة هولندا، وكريستيا فرولاند، وزيرة الخارجية الكندية، والتى نظمها مجلس الألمانى لشئون المرأة والاتحاد الألمانى لسيدات الأعمال، فى إطار رئاسة ألمانيا لمجموعة الدول الصناعية والصاعدة العشرين الكبرى.

وأوضحت الوزيرة، أنه تم الاتفاق على انشاء صندوق تمكين المرأة اقتصاديا بالتعاون مع البنك الدولى ومبادرة الشراكة فى افريقيا، والتى تتبناها ألمانيا خلال رئاستها مجموعة العشرين وتدفع بخطة لجعل الدول الإفريقية شريكة مع دول محددة أعضاء فى المجموعة ومع البنك الدولى لجذب مستثمرين من خارج القارة الإفريقية إليها، مشيرة إلى أن مصر ستكون من أعضاء هذا الصندوق.
وذكرت نصر، أنه تم مناقشة سبل تحسين الوضع الاقتصادى للمرأة ومنحها المزيد من الفرص فى سوق العمل وضمان تمثيل أكبر لها فى ريادة الأعمال.
وأشارت الوزيرة إلى أن التمكين الاقتصادى للمرأة من المحاور المهمة التى ينبغى العمل عليها بالتعاون مع الحكومات ومؤسسات التمويل الدولية، داعية إلى أن يكون للمرأة دور إيجابى فى تنمية المجتمع، وأن تتاح لها فرص متساوية بالعمل، وبدء المشروعات التى تعبر عن أفكارها.
وأكدت الوزيرة دعم الرئيس عبدالفتاح السيسى الدائم للمرأة وإدراكه جيدا أهمية دورها، لذلك أعلن سيادته 2017 عاما للمرأة، موضحة أن إنشاء صندوق تمكين المرأة فى هذا التوقيت مهم ويدعم مبادرة السيد الرئيس لتمكين المرأة.
وأشارت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إلى حرص الوزارة على أن تحظى المرأة بفرص استثمارية مساوية للرجل فى المجال الاقتصادى، لافتة إلى أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى تقوم بتوفير التمويل اللازم للمشروعات التى تدعم المرأة المعيلة فى مختلف القرى والمحافظات خاصة الأكثر احتياجا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك