تقرير: جوجل حظرت 5.5 مليار إعلان خلال العام الماضي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير: جوجل حظرت 5.5 مليار إعلان خلال العام الماضي

برلين (د ب أ)
نشر في: الثلاثاء 26 مارس 2024 - 6:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مارس 2024 - 6:00 م

حظرت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة جوجل أو حذفت أكثر من 5ر5 مليار إعلان تنتهك قواعدها أو تستهدف خدمة أغراض احتيالية خلال العام الماضي.

وذكرت جوجل في تقرير نشر اليوم الثلاثاء، إن المحتوى المحظور يتضمن إعلانات عن منتجات خطيرة أو محتوى جنسي وكذلك إعلانات تقدم وعودا بمعجزات في شفاء المرضى أو تحقيق الثراء السريع بطريقة تثير الشكوك.

 وقال دانكان لينوكس نائب رئيس جوجل إن هدف الشركة كان اكتشاف الإعلانات الاحتيالية وحظر الحسابات المسؤولة عنها  قبل أن تصل إلى منصات جوجل، أو حذفها على الفور بمجرد اكتشافها.

وأضاف لينوكس أن الاتجاه الأكثر أهمية في 2023، كان تأثير الذكاء الاصطناعي التوليدي، كما ظهر في منصة المحادثة الآلية جوجل جيمني. وقال إنه لا شك في ان ظهور تقنيات الذكاء الاصطناعي التي أصبحت متاحة بسهولة ساعدت في تفاقم ظاهرة الإعلانات الاحتيالية ذات التزييف  العميق.

يذكر أن المحتوى عميق التزييف يشمل الصور والفيديوهات والملفات الصوتية التي يتم تعديلها بشكل متعمد باستخدام الذكاء الاصطناعي، بحيث تجعل الأشخاص يظهرون وهم يقولون أو يفعلون أشياء لم يفعلوها أو يقولوها في الحقيقة.

وركز نائب رئيس جوجل على أن الذكاء الاصطناعي يساعد أيضا في اكتشاف المحتوى الاحتيالي وتطبيق قواعد جوجل، مضيفا أن الذكاء الاصطناعي ساهم في 90% من إجمالي قرارات حظر المحتوى المخالف.

وإذا كان المعلن أو الناشر يعتقد أن الذكاء الاصطناعي اتخذ قرارا خطأ بحظر محتواه، يمكنه التوصل مع جوجل لمراجعة الأمر. وإذا اتضح حدوث خطأ بالفعل يتم تصحيحه، مع استخدام النتائج لتحسين قدرات المراجعة والتدقيق في أنظمة الذكاء الاصطناعي لدى الشركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك