«علماء مصر» يقترح على الرئيس إنشاء «لجنة لتنمية الأخلاق والضمير» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«علماء مصر» يقترح على الرئيس إنشاء «لجنة لتنمية الأخلاق والضمير»

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
محمد بصل
نشر في: الأربعاء 25 نوفمبر 2015 - 3:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 نوفمبر 2015 - 3:55 م
- «السيسي»: منظومة القيم هي الحاكم الأول لسلوك المواطنين في المجتمع

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، بأعضاء مجلس علماء وخبراء مصر، للتباحث حول عدد من المشروعات في القطاعات الحيوية اللازمة لتحقيق التنمية الشاملة والنهوض بالمجتمع المصري، وفي مقدمتها تطوير قطاعي التعليم والصحة، والارتقاء بمنظومة الأخلاق والقيم في المجتمع المصري، فضلا عن تناول عدد من المشروعات الوطنية التي تدرسها الدولة لتطوير قطاعات الطاقة والنقل والسكك الحديدية وغيرها.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد حرص الدولة على التشاور مع كوكبة من خيرة علمائها وخبرائها إزاء العديد من الموضوعات الحيوية ذات التأثير المباشر على حياة المواطنين، واستمع إلى مقترحات الحضور بشأن تطوير قطاع التعليم ما قبل الجامعي في مصر باعتباره نواة يتم البناء عليها في مراحل التعليم المتقدمة في المستقبل.

وعلى صعيد تنمية المنظومة الصحية وتطويرها، ناقش الاجتماع عددا من المقترحات للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية، وتقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين.

وبالنسبة للارتقاء بالمنظومة القيمية والأخلاقية فى المجتمع المصري، اقترح أعضاء مجلس علماء وخبراء مصر إنشاء لجنة لتنمية الأخلاق والضمير، وتعزيز قيم العمل والانتماء، لتباشر عملها تحت رعاية مؤسسة الرئاسة.

وفى هذ الصدد، شدد الرئيس على أن منظومة القيم والأخلاق فى المجتمع تعد الحاكم الأول لسلوك المواطنين في المجتمع، وتقوم بدور جوهري في تقدم الشعوب والأوطان، وتمثل حافزا ووازعا لمزيد من العمل والإنتاج، فضلا عن نشر الرقي والتحضر في جميع مناحي الحياة سواء في الشارع المصري أو على المستويين الثقافي والأدبي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك