7 أسباب منحت رونالدو لقب الأفضل في أوروبا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

7 أسباب منحت رونالدو لقب الأفضل في أوروبا

نديم ناجي
نشر في: الخميس 25 أغسطس 2016 - 8:43 م | آخر تحديث: الخميس 25 أغسطس 2016 - 8:43 م

 

توج كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الأسباني بلقب أفضل لاعب في اوروبا للمرة الثانية في مسيرته بعد ان حصل عليها في موسم 2013، ليعادل بذلك رقم ليونيل ميسي الذي حصد اللقب مرتين أعوام 2010 و 2012.

ونافس رونالدو على اللقب هذا الموسم كل من انطوان جريزمان لاعب اتليتكو مدريد، وجاريث بيل لاعب ريال مدريد، الا ان تتويج رونالد باللقب جاء بعد ان كسر العديد من الأرقام القياسية وتحقيقه لقبي البطولة الأوربية مع منتخب بلاده ودوري ابطال اوروبا مع فريقه.

وهناك 7 أسباب منحت رونالدو جائزة الأفضل في أوروبا حسبما ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية.

1 – تسجيله لأكثر من 50 هدف في الموسم الماضي في مختلف البطولات حيث سجل 35 هدفًا في الدوري و16 في دوري الابطال .

 

2- رونالدو أصبح الهداف التاريخي لريال مدريد في جميع البطولات بعدما كسر رقم راؤول جونزاليس خلال مباراة ليفانتي في الدوري، حيث سجل رونالدو هدفه رقم 324 في 310 مباراة ليتفوق على راؤول صاحب 323 هدفا.

3- حصل رونالدو على لقب هداف بطولة دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي بعدما سجل 16 هدفًا، ولكنه فشل في كسر رقمه السابق والذي حققه الموسم قبل الماضي بتسجيله 17 هدفًا.

4- سجل رونالدو ركلة الترجيح الحاسمة في التتويج بالبطولة خلال المباراة النهائية أمام اتليتكو مدريد ببطولة دوري ابطال اوروبا، فبالرغم من عدم ظهور رونالدو خلال 120 دقيقة الا انه كان له الظهور الأبرز في اللقاء بعدما سجل ركلة الترجيح الأخيرة والتي توج خلالها ريال مدريد باللقب الـ11 في تاريخه.

5- حصل رونالدو على بطولة أمم اوروبا مع منتخب البرتغال لأول مرة في تاريخها، بعد ان حصد المنتخب البرتغالي اللقب على حساب فرنسا بنهائي البطولة، ليتوج باللقب كقائد للفريق.

6-كريستيانو رونالدو أكد ان الموسم الماضي هو الأفضل له في مسيرته  بعدما توج بالبطولتين الأهم دوري ابطال اوروبا و بطولة الأمم الأوروبية

7- خسارة فرنسا اللقب قلصت من فرص جريزمان في التتويج بلقب أفضل لاعب في اوروبا، فيعتبر جريزمان كان أقرب المرشحين لرونالدو، ولكن خسارة اللاعب الفرنسي لنهائي دوري الابطال و بطولة أوروبا، منحت رونالدو الأفضلية للتويج باللقب خاصة ان رونالدو وبيبي هما فقط من استطعا التتويج بالبطولتين هذا الموسم ليعادلا رقم خوان ماتا وفرناندو توريس وهما الثنائي اللذي حصل على البطولتين في القرن العشرين.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك