آمنة نصير: «أكشاك الفتوى» اجتهاد غير صائب - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

آمنة نصير: «أكشاك الفتوى» اجتهاد غير صائب

آمنة نصير
آمنة نصير
إيفون مدحت
نشر في: الثلاثاء 25 يوليه 2017 - 2:54 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يوليه 2017 - 2:54 ص
قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إنها ترحب باجتهاد الأزهر الشريف في محاولته المشاركة في التصدي للأفكار المتطرفة وتصويب المعلومات المغلوطة عن الإسلام، مضيفة أن فكرة «أكشاك الفتوى» في محطات المترو تُعد اجتهادًا غير صائب.

وأضافت «نصير»، خلال لقائها ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مع الإعلامي أحمد موسى، أمس الاثنين، أن الاجتهاد يجب أن يصحبه بعدًا علميًا وأدبيًا، وأن يتمتع ببعض الضوابط، متابعة: «هناك مقولة معروفة تقول لكل مقامٍ مقال، اللي رايح يركب المترو يا رايح بيجري لعمله، يا رايح مشوار، أنا مش فاهمة إيه حكمة اختيار مكان الكشك في المترو؟».

وأشارت إلى اعتراضها على فكرة الأكشاك شكلًا وموضوعًا، متابعة أن الأمر أصبح مادة للسخرية؛ نظرًا لأن الفكرة نفذت في المكان الخطأ، وأنها قد اقترحت من قبل أن يتم تخصيص يومًا تُفتح فيه أكبر قاعات جامعة الأزهر؛ لإقامة ندوة لمناقشة أسباب كلًا من الإلحاد والتراجع عن الدين والإرهاب، في لقاءٍ مفتوح بين الشباب وعلماء الأزهر.

يُذكر أن أكشاك الفتوى بدأت عملها بافتتاح واحد في محطة الشهداء من شبكة المترو بالقاهرة، بالتنسيق بين مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر والشركة المصرية لمترو الأنفاق، الجمعة الماضية، بعد أن انتهت من عملها بانتهاء شهر رمضان الماضي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك