هنا القاهرة.. صلاة ومهرجانات وأشياء أخرى - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هنا القاهرة.. صلاة ومهرجانات وأشياء أخرى

مسجد الصديق بشيراتون - تصوير: لبنى طارق
مسجد الصديق بشيراتون - تصوير: لبنى طارق

نشر في: الأحد 25 يونيو 2017 - 7:08 م | آخر تحديث: الأحد 25 يونيو 2017 - 7:08 م
فى مشاهد مألوفة، اكتست شوارع مصر باللون الأبيض، صباح الأحد، حيث خرج الآلاف إلى صلاة عيد الفطر بالجلباب الأبيض، الزى الرسمى للصلاة لدى قطاع كبير من الشعب المصرى، بحثًا على فرحة فى أعين الصغار، وابتسامات الكبار، وصخب لا يهدأ عند الفتية.

توثق عدسة «الشروق» حشودا كبيرة للمصلين فى أكبر مساجد محافظتى القاهرة والإسكندرية، من بينها مساجد لم تفتح أبوابها من قبل لأداء صلاة العيد مثل مسجد الحاكم بأمر الله الفاطمى بشارع المعز، ومساجد أخرى تنظم فاعليات كرنفالية مثل مسجد الصديق بمنطقة شيراتون الذى يطلق البلالين على المصلين فور الانتهاء من الصلاة.

وتحرص قطاعات كبيرة من المصريين على أداء صلاة العيد الفطر فى ساحات المساجد التاريخية، رغبة فى الخروج من دائرة منطقتها، حيث يعتبرها البعض فسحة أكثر منها سنة مفضلة عند النبى (صلى الله عليه وسلم).

وما إن ينتهى المصلون من أداء صلاة العيد، تنخرط التجمعات الشبابية فى الرقص الصاخب على مكبرات صوت للمهرجانات الشعبية، تنتقل بعدها إلى المتنزهات والمراكب النيلية، التى تزينت لاستقبال هذه الشريحة خلال عيد الفطر.

تبدو القاهرة فى مثل هذه الأوقات من العام أكثر صخبا عن أيامها العادية، فتظل شوارعها الرئيسية وسينماتها مسرحا صاخبا لا ينفض خلال أيام العيد على يد مجموعات شبابية يظل العيد متنفسها الوحيد لمداعبة عوالم جديدة فى حياتها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك