المعلمون يطالبون وزير التعليم بالمساواة مع موظفى الديوان فى مكافأة الامتحانات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المعلمون يطالبون وزير التعليم بالمساواة مع موظفى الديوان فى مكافأة الامتحانات

كتبت - نيفين أشرف:
نشر في: الأحد 25 يونيو 2017 - 4:48 م | آخر تحديث: الأحد 25 يونيو 2017 - 4:48 م

- البيلى: المعلم يحصل على 200 يوم على أساسى المرتب بنسبة 5%.. وموظف الديوان يحصل على 900 يوم
- مصدر بالوزارة: الوزارة تدرس زيادة مكافأة الامتحانات للمعلمين من 5% لـ6% على أساسى المرتب
ناشد المعلمون وزير التربية والتعليم طارق شوقى بإعادة النظر فى توزيع مكافأة الامتحانات، والتى تتباين قيمتها بينهم وبين موظفى ديوان الوزارة.
وهناك نوعان من المكافآت، مكافأة الامتحانات العامة والتى تصرف فى نهاية العام، ومكافآت خاصة بامتحانات الثانوية العامة، ويتم حسابها باليوم.
وقال وكيل نقابة المعلمين المستقلة أيمن البيلى، إن مكافأة الامتحانات العامة تصرف للمعلم بموجب 200 يوم وعلى أساسى المرتب بنسبة 5%، أى تتراوح بين 2400 جنيه و5000 جنيه، وفقا لدرجة المعلم، بينما تصرف المكافأة نفسها لموظفى الديوان، بموجب 900 يوم».
وأضاف البيلى، أن مكافأة امتحانات الثانوية العامة، هى مكافأة منفصلة يحصل عليها المعلمون الذين شاركوا فى أعمال امتحانات الثانوية العامة، وهى مشكلة كل عام، ويجرى حساب المراقبين والملاحظين والمشاركين بالثانوية باليوم، ويعانى المعلمون كل عام لحين صرف هذه المكافأة والتى تتأخر لـ7 شهور أو أكثر حتى يحصلون عليها.
وأوضح أن هناك شروطا معينة لصرف مكافأة الامتحانات سواء كانت الـ200 يوم للمعلمين أو الـ900 يوم لموظفى الديوان، وهى العمل المتواصل بداية من شهر سبتمبر وحتى شهر يونيو دون انقطاع، إلا الإجازات الاعتيادية فقط، وعدم حرمانه من أعمال الامتحانات بموجب قرار من النيابة الإدارية، منتقدا وجود تفاوت كبير فى الحصول على مكافأة الامتحانات.
من جانبه، قال مصدر بالوزارة لـ«الشروق»، إن الوزارة تبحث حاليا زيادة مكافأة الامتحانات للمعلمين من 5% على الأساسى لـ6% على أساسى المرتب، مؤكدا أن الوزارة تبحث عن مورد لهذه الزيادة، خاصة أن الوزارة تدرس حاليا إلغاء الشهادة الابتدائية وتحويلها لسنة نقل عادية، وبالتالى وضع المكافآت التى يتم صرفها للشهادة الابتدائية على المكافأة العامة لجميع المعلمين.
وأكد المصدر أنه ليس كل موظفى الديوان يحصلون على مكافأة الامتحانات 900 يوم، ولكن يحصل البعض على 600 يوم ولكن تسمى مكافآت لجان، وتقسم على شهور العام وكل شهرين ىتم أخذ جزء منها، مؤكدا أن الوزارة تبحث بالفعل زيادة المكافأة للمعلمين، ولكن إلى الآن لم يتم اتخاذ أى قرار رسمى بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك