فى المحافظات.. الحدائق والمتنزهات كاملة العدد - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 9:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فى المحافظات.. الحدائق والمتنزهات كاملة العدد

تصوير مجدى ابراهيم
تصوير مجدى ابراهيم

نشر في: الأحد 25 يونيو 2017 - 6:13 م | آخر تحديث: الأحد 25 يونيو 2017 - 6:13 م

كتب ــ إبراهيم جودة ومحمد الملاح وعلاء شبل وخميس البرعى وهبة القصاص وأميرة محمدين ومحسن العشرى وحمادة عاشور ومصطفى سنجر:

- الآلاف يتوافدون على ساحات الصلاة.. وإجراءات أمنية مشددة.. وغرف العمليات تواصل رفع درجة الاستعداد القصوى
- انفجار إحدى كبائن الكهرباء يثير الذعر فى القليوبية.. ومحافظ الشرقية يهدى مرضى مستشفى المبرة «حلوى العيد»
- طلاب جامعة الإسكندرية يوزعون الهدايا التذكارية على المرضى.. وأهالى بورسعيد يلقون «البالونات» على الأطفال بالشوارع
- نازحو شمال سيناء يتوافدون على المحافظة للاحتفال مع عائلاتهم
توافد ملايين المصريين فى المحافظات، اليوم، على الحدائق والمتنزهات احتفالا باستقبال أول أيام عيد الفطر وسط حالة من الفرحة والبهجة، وإجراءات أمنية مشددة .
ففى القليوبية، أدى آلاف المواطنين صلاة العيد فى 337 ساحة خصصتها مديرية الأوقاف على مستوى المحافظة، وسط إجراءات أمنية خاصة حول الساحات الكبرى بالمدن.
وقال المحافظ محمود عشماوى عقب أدائه صلاة العيد بمسجد ناصر ببنها إن المحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال العيد حيث تم تجهيز جميع الحدائق والمتنزهات بمدينة القناطر الخيرية، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن لتأمين التجمعات والإدارة العامة لمرور لتكثيف التواجد المرورى خاصة بالأماكن التى يعتاد المواطنون زيارتها.
وفى سياق آخر، أثار انفجار إحدى كبائن الكهرباء بجوار إحدى ساحات الصلاة بمدينة العبور ذعرالأهالى من شدة الصوت، دون وقع خسائر أو إصابات، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والإسعاف والشرطة للمنطقة، وأخطرت إدارة الكهرباء لتمشيط المنطقة.
وفى المنوفية، توافد آلاف المواطنين على المساجد وساحات الصلاة منذ الصباح الباكر وسط إجراءات أمنية مشددة، كما توجه المواطنون على الحدائق والمتنزهات بمدن المحافظة المختلفة متبادلين التهانى بمناسبة العيد.
وذكر المحافظ هشام عبدالباسط عقب أداء صلاة العيد بملعب إستاد شبين الكوم الرياضى، اليوم، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية متصلة بنحو 10 غرف فرعية لمتابعة احتفالات المواطنين وتلقى أى بلاغات، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على ضرورة تواجد العاملين بالقرب من الحدائق لرفع المخلفات، وضرورة التعامل الفورى مع أى حالة تعد على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة خلال العيد.
من ناحية خرى، استقبل المحافظ وفدا من الكنيسة لتقديم التهنئة بالعيد برئاسة أسقف المنوفية الأنبا بنيامين وعدد من قيادات الكنيسة ورجال الدين، مؤكدا أن الأعياد فرصة لتجديد دعائم الود والمحبة التى تربط المصريين وتعكس جوهرهم، مشددا على ضرورة استثمار روح المحبة والتسامح والود لبناء الوطن، ونوه الأنبا بنيامين إلى وحدة النسيج الوطنى والتعايش بين جميع أطياف المجتمع، وتكريس مبدأ المواطنة وقبول الآخر لترسيخ وحدة الوطن والأخوة.
وفى الشرقية، أدى الآلاف من أهالى المحافظة صلاة العيد فى مسجد الفتح بمدينة الزقازيق بحضور المحافظ خالد سعيد ومدير الأمن اللواء رضا طبلية عددا من رجالات الدينو القيادات التنفيذية والشعبية وجموع المواطنين، وتوجه المحافظ بعد أداء الصلاة لزيارة المرضى بمستشفى المبرة بمدينة الزقازيق للاطمئنان على حالتهم الصحية وأهداهم علب الحلوى والبسكويت.
وحرص الأهالى على اصطحاب أبنائهم للصلاة بالمسجد فى جو روحانى تملؤه البهجة والسعادة، وعقب انتهاء الصلاة بدأوا فى شراء الهدايا ولعب الأطفال من الباعة الموجودين فى ساحة المسجد.
وفى الإسماعيلية، توجه آلاف المواطنين إلى المساجد وساحات الصلاة التى شهدت زحاما ملحوظا، وتناولت خطبة العيد قيمة الأعياد فى الإسلام فى توطيد العلاقات الاجتماعية بالتزاور ونشر الرحمة والمودة بين المسلمين، وصلة الرحم وتصافح الأفئدة، وضرورة المداومة على الطاعة بعد شهر رمضان لأن المسلم الحق هو من يتعبد ويتقرب إلى الله طوال العام.
وفى الغربية، أدى المحافظ أحمد ضيف صقر صلاة العيد الفطر بالمسجد الأحمدى بمدينة طنطا وسط جموع من المصلين من أبناء مدينة طنطا، وتحدث وكيل وزارة الأوقاف عبدالهادى صالح فى خطبته عن وداع شهر رمضان وأخذ العبرة من الأيام والليالى مع إدامة الطاعة، وضرورة نبذ الخلافات والخصومات للحفاظ على مصر، وردع من تسول له نفسه أن يمسها بسوء.
وفى البحيرة، توجه آلاف المواطنين إلى ساحات الصلاة وسط حالة من البهجة والفرحة، وأوضح مدير الأمن اللواء علاء الدين شوقى عقب أداء صلاة العيد أنه وجه برفع درجة الاستعداد لمتابعة المنتزهات العامة والمرافق خلال فترة العيد، وتكثيف التواجد الشرطى والحملات التموينية على المخابز والعمل على توفير جميع السلع والمواد الغذائية وفتح المتنزهات والحدائق العامة أمام المواطنين.
وفى الثغر، وزع عدد من طلاب جامعة الإسكندرية الهدايا التذكارية على المرضى بمناسبة العيد، وقال رئيس الجامعة إنه حرص على تفقد أحوال المستشفى للوقوف على أحوال المرضى واﻻطمئنان على مستوى الخدمة الطبية المقدمة إليهم، والاستماع إلى آرائهم.
وفى المنيا، أدى المحافظ عصام البديوى صلاة العيد بساحة المدرسة الثانوية العسكرية وسط آلاف المواطنين، وأكد وكيل وزارة الأوقاف خلال الخطبة على فضل الصيام وثواب شهر رمضان وفرحة المسلمين بالعيد وصلة الأرحام، مشيرا إلى أهمية التماسك بالقيم الدينية ونشر المحبة والتسامح.
تفقد مدير الأمن اللواء ممدوح عبدالمنصف حبيب كنائس ومطرانيات دائرة مدينة المنيا وقسما شرطة المسطحات والإنقاذ النهرى للوقوف على مدى جاهزية القوات والمعدات، إضافة إلى محطة السكة الحديد للتأكد من مدى استنفار القوات والاستعداد التام لاستقبال المعيدين ومغادرة المغتربين بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وفى بورسعيد، أدى المحافظ عادل الغضبان وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والجهات السيادية صلاة العيد بساحة المعمورة وسط إجراءات أمنية مشددة.
وألقى أهالى المحافظة بالونات من الشرفات على الأطفال والمارة بالشوارع احتفالا بالعيد، ووزع مدير أدارة المرور اللواء محمد درويش علب «بيتى فور» على الأطفال عقب صلاة العيد.
وفى قنا، أدى الآلاف من أبناء المحافظة صلاة العيد فى 100 ساحة، ووزع المحافظ عبدالحميد الهجان الهدايا العينية والنقدية على المرضى بمستشفيى قنا العام والعسكرى، كما هنأ الأطباء والعاملين بالمستشفى بمناسبة العيد، مؤكدا رفع درجة الاستعداد القصوى من خلال غرفة العمليات بالمحافظة والفروع التابعة لها.
وفى شمال سيناء، أدى آلاف المواطنون صلاة العيد فى 34 ساحة خلاء تحت حراسات أمنية من مدرعات قوات الشرطة والقوات المسلحة، وأعلنت الأجهزة الأمنية خفض ساعات حظر التجوال لتمكين الأهالى من أداء صلاة العيد.
وانتشرت نحو 60 سيارة إسعاف فى مراكز المحافظة ضمن حالة الطوارئ المعلنة فى المرافق العامة وأقسام الاستقبال والطوارئ فى المستشفيات الحكومية.
وتوافد أعداد من النازحين لمناطق غرب العريش إلى الشيخ زويد ورفح لتهنئة أقاربهم بالعيد فى بعض القرى التى تشهد استقرارا أمنيا، وأعلنت المناطق فى العريش عن فتح المتنزهات والملاهى لاستقبال المحتفلين.
واستقبل مستشفى العريش العام فى الساعات الأولى من صباح اليوم، شابا مصابا بطلق نارى بالقدم اليمنى عقب إطلاق مجهولين النار عليه بشارع 26 يوليو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك