التموين: المنتجون تعهدوا ببيع السلع الغذائية بسعر الجملة بمعرض «أهلا رمضان» - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 8:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التموين: المنتجون تعهدوا ببيع السلع الغذائية بسعر الجملة بمعرض «أهلا رمضان»

كتب - إسلام جابر:
نشر في: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 5:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 5:28 م
عقد علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعًا موسعًا، مساء أمس، لكبار منتجي ومستوردي السلع الغذائية وأصحاب السلاسل التجارية المشاركين في معرض سوبر ماركت «أكسبو أهلًا رمضان»، بحضور كل من أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية وشريف سالم رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية لتنظيم المعارض والمؤتمرات.

وقال «المصيلحي»، في بيان له اليوم الثلاثاء، إن رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي لفعاليات معرض سوبر ماركت «إكسبو أهلا رمضان» تأتي في إطار توجيهاته بتقليل الأعباء على كاهل الأسرة المصرية بتوفير كل احتياجاتها من السلغ الأساسية بأعلى جودة وأقل الأسعار، حيث أجمع الحاضرون على البيع بأسعار الجملة للمستهلك.

وأشار الوزير إلى أن المعرض يعقد هذا العام فى ظروف استثنائية تستوجب تكاتف الجميع لمواجهة موجة التضخم وارتفاع الأسعار الذي يعاني منه المستهلك والمنتج الذي أصبح يعاني انكماش السوق وتراجع المبيعات بسبب الممارسات الضارة لبعض الحلقات الوسيطة التي تسعى للمغالاة في تقدير هامش الربح أو حجب السلع عن السوق.

وشدد الوزير على ضرورة تعظيم الدور الحيوي والهام للقطاع الخاص، الذي يمتلك من الإمكانيات ما يؤهله لتغطية السوق المصري، مطالبًا الغرف التجارية بالتوسع في معارض السلع الغذائية المقرر إنشائها في المحافظات لتشمل كل المدن الرئيسية على مستوى الجمهورية، ولا تقتصر على عواصم المحافظات فقط، ووعد بالتنسيق مع وزير التنمية المحلية والمحافظين لتذليل كافة العقبات المتعلقة باختيار الأماكن المرفقة وتأمينها.

كما وعد رئيس اتحاد الغرف التجارية أحمد الوكيل، بالتوسع في افتتاح فروع معرض «أهلًا رمضان» بالمحافظات، مشيرًا إلى أن الاتحاد يتحمل تكاليف إقامته، مؤكدًا أن "التجار أحد شرائح المجتمع المصري التي تدعم الإصلاحات الاقتصادية الصعبة التي لم تجرؤ حكومة على اتخاذها منذ 60 عام".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك