فالنسيا يحقق فوزًا صعبًا على ريال سوسيداد في الدوري الإسباني - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فالنسيا يحقق فوزًا صعبًا على ريال سوسيداد في الدوري الإسباني

د ب أ
نشر في: الأحد 25 فبراير 2018 - 10:01 م | آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2018 - 10:01 م

انتزع فريق فالنسيا فوزا صعبا من ضيفه ريال سوسيداد 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد ضمن منافسات المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم والتي شهدت أيضا فوز فياريال على خيتافي 1 / صفر ووأتلتيك بلباو على مالاجا 2 / 1.

وسجل هدفي فالنسيا سانتياجو مينا في الدقيقتين 34 و68 ، فيما سجل هدف ريال سوسيداد ميكيل اويارزابال في الدقيقة 54.

ورفع فالنسيا رصيده إلى 49 نقطة في المركز الرابع وتوقف رصيد ريال سوسيداد عند 29 نقطة في المركز الرابع عشر.

يذكر أن هذا الفوز هو الخامس عشرفالنسيا هذا الموسم مقابل الخسارة في ست مباريات والتعادل في أربع، فيما تعد هذه الخسارة هي الثانية عشر لريال سوسيداد هذا الموسم مقابل الفوز في ثماني مباريات والتعادل في خمس.

وفي المباراة الثانية، استعاد فياريال نغمة الانتصارات في الدوري بفوز ثمين 1 / صفر على خيتافي، لينعش الفريق آماله في المنافسة على أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ورفع فياريال رصيده إلى 41 نقطة ليتقدم إلى المركز الخامس مؤقتا علما بأنه الفوز الأول له في آخر أربع مباريات خاضها في البطولة.

وتجمد رصيد خيتافي عند 33 نقطة في المركز العاشر علما بأنها الهزيمة الأولى للفريق في آخر سبع مباريات خاضها بالمسابقة هذا الموسم.

وسجل المهاجم التركي الشاب إنيس أونال  صاحب الـ20عامًا الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة الثالثة من اللقاء اثر تمريرة من زميله كارلوس باكا.

ويدين فياريال بالفضل الأكبر في هذا الفوز إلى حارس مرماه سيرخيو أسينخو الذي تصدى لضربتي جزاء ليساعد فريقه على الفوز.

وحصل خيتافي على ركلة جزاء في الدقيقة 36 وسددها آنخل رودريجيز ولكن أسينخو تصدى لها.

كما منح الحكم خوان مارتينيز الذي أدار اللقاء فريق خيتافي ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 51 ،وسددها خورخي مولينا وتصدى لها أسينخو أيضا.

وقال أسينخو : "إنها المرة الأولى التي أتصدى فيها لركلتي جزاء في مباراة واحدة... لا أقول إنني متخصص في التصدي لركلات الجزاء ولكنني نجحت في المرتين وأشعر بسعادة بالغة".

وأضاف : "كان أمرا مخزيا أن نخرج من بطولة الدوري الأوروبي يوم لخميس الماضي. خرجنا أمام فريق قوي هو ليون الفرنسي. ولكننا نحتاج الآن إلى أن نضمن مركزا يؤهلنا للمشاركة الأوروبية في الموسم المقبل".

وفي المباراة الثالثة، قلب فريق أتلتيك بلباو تأخره بهدف أمام ضيفه مالاجا إلى فوز 2 / 1.

وتقدم مالاجا بهدف سجله المغربي يوسف النصيري في الدقيقة الثالثة عشر ، وتعادل ماركيل سوسايتا لأتلتيك بلباو في الدقيقة 17 ،ثم سجل ميجيل سان خوسي هدف الفوز لبلباو في الدقيقة 44.

وأنهى مالاجا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد يوسف النصيري في الدقيقة 84

ورفع بلباو رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثاني عشر، وتوقف رصيد مالاجا عند 13 نقطة في المركز العشرين الأخير ليقترب بفوة نحو الهبوط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك