«التعليم»: نضع برامج جديدة للتعليم الفني بمعايير دولية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: نضع برامج جديدة للتعليم الفني بمعايير دولية

إيفون مدحت
نشر في: الأحد 25 فبراير 2018 - 9:57 م | آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2018 - 9:57 م

قال الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن القيادة السياسية للدولة تضع أولويات لتطوير التعليم الفني والنهوض به، متابعًا أنه يتم العمل على وضع برامج جديدة للتعليم الفني بمعايير دولية لتأهيل الطلاب للمنافسة عالميًا.

 

وأضاف «الجيوشي»، خلال لقائه ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مع الإعلامي تامر أمين، مساء الأحد، أن هناك 3 أهداف رئيسية لرؤية مصر «2030» للتنمية الشاملة، أهمها تطوير التعليم الفني، وإتاحة ا فرص عادلة للخريجين منه للتنافس عالميًا.

 

وأوضح أنه يتم تطوير مناهج التعليم الفني بشكل مستمر حتى تتناسب مع احتياجات سوق العمل، لكن التجهيزات الفنية بالمدارس عليها دور هام للغاية في تأهيل الطلاب، مؤكدًا أن أهم أضلاع التعليم الفني هو الشراكة مع سوق العمل، لذلك لابد من إلزام الشركات والمصانع من القطاع الخاص، بتدريب الخريجين لتأهيلهم للعمل.

 

وأشار إلى مشروع «مبارك-كول»، الذي أقامه الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، عقب زيارة له إلى ألمانيا، وإعجابه بتجربة تدريب الطلاب داخل بيئة العمل مباشرة في التعليم الفني، قائلًا: «إن المشروع كان منحة من ألمانيا، وشهدت بدايته نجاحًا كبيرًا، لكن بعد 10 سنوات، وعند انسحاب الجانب الألماني من الإشراف عليه، تدهور الوضع، بعدما كان من أنجح التجارب في مجال التعليم الفني في مصر».

 

وذكر أن الوزارة لديها مدارس لمرحلة الإعدادي المهني لتأهيل الطلاب للتعليم الفني، وهذا ما يجهله الكثيرين، مؤكدًا أن هناك إقبال ملحوظ على التعليم الفني، حيث إنه عند افتتاح مدرسة الطاقة الشمسية في أسوان، هناك طلبة تركوا الثانوي العام والتحقوا بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك