فيديو.. «معيط»: قرار الإصلاح الاقتصادي «أنقذ مصر من الغرق» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «معيط»: قرار الإصلاح الاقتصادي «أنقذ مصر من الغرق»

إيفون مدحت 
نشر في: الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 12:00 ص | آخر تحديث: الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 12:01 ص
قال الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية، إن قرار الإصلاح الاقتصادي الذي اتخذه الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنقذ مصر من الغرق، وأعاد بناء الاحتياطي النقدي، موضحًا أن الوضع الاقتصادي عقب ثورة يناير 2011، كان صعبًا والاحتياطي النقدي تآكل.

وأشار «معيط»، خلال كلمته في مؤتمر دعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفترة رئاسية ثانية لاستكمال مسيرة الإصلاح والتنمية، مساء الخميس، إلى عدم قدرة الوزارة حاليًا على ملاحقة كم الاستثمارات المقدمة من المستثمرين.

وأكد أن مصر ستكون واحدة من الدول القوية اقتصاديًا والجاذبة لاستثمار في القريب العاجل، لافتًا إلى رفع التصنيف الانتمائي للدولة المصرية من مستقر إلى إيجابي، والذي يعد أحد الدلائل القوية على تحسن الأوضاع الاقتصادية.

وتابع أن إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي اتبعتها الدولة مؤخرًا تشبه العمليات الجراحية الصعبة، الشعب المصري عانى منها، لكنه شاهد الإنجازات التي تمكنت مصر من الوصول إليها، مضيفًا أن المشروعات القومية للطرق والإسكان وفرت آلاف فرص العمل للشباب.

ولفت إلى التطورات التي أحدثتها الحكومة في منظومة التموين، مستطردًا أن الدولة أصبحت قادرة الآن على توسيع مظلة الحماية الاجتماعية بالتزامن مع إجراءات الإصلاح الاقتصادي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك