تكريم 200 سيدة بدوية بعد محو أميتهن في مطروح - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تكريم 200 سيدة بدوية بعد محو أميتهن في مطروح

محو أمية 200 سيدة بدوية في محافظة مطروح بمنحة إيطالية
محو أمية 200 سيدة بدوية في محافظة مطروح بمنحة إيطالية
كتب: أحمد سباق
نشر في: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 11:49 ص | آخر تحديث: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 2:32 م

نظم مشروع التنمية الريفية المستدامة بمحافظة مطروح، الممول من الحكومة الإيطالية من خلال معهد سيام بارى الإيطالي، بالتعاون مع مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح التابع لمركز بحوث الصحراء، حفل تكريم لـ200 سيدة بدوية محون أميتهن من خلال المشروع بالتعاون مع فرع محو الأمية وتعليم الكبار.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، بحضور مقررة المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، وعدد من الشخصيات العامة والسيدات المشاركات بالفصول التعليمية والمتدربات من المجتمعات البدوية.

كما أكد الدكتور إيفان فيرتوزي، أن مشروع التنمية الريفية يعمل على دعم المرأة البدوية من خلال إنشاء المشروعات الصغيرة التي تدر عائد مادي على تلك الأسرة بالمناطق المحرومة، المتمثلة في إنشاء الآبار والخزانات لحصاد مياه الأمطار لاستخدامها في الزراعة.

وقدم الدكتور حمدي عبد العزيز منسق المشروعات الإيطالية بمطروح، عرضًا تقديميًا عن دور المشروعات الإيطالية بمحافظة من خلال تنمية 11 كيلو متر بمساحة تقدر 200 فدان تقريبا، تم استزراعهم من بشتلات الزيتون والتين التي تشتهر بها محافظة مطروح.

وأشار منسق المشروعات الإيطالية بمطروح إلى قيام المشروعات الإيطالية من خلال مشروعي التنمية الريفية المستدامة بمطروح ومشروع التنمية الاقتصادية بتقديم معصرة زيتون بقدرة 350 كيلو في الساعة، بالإضافة إلى صيانة المعاصر الحالية بمعرفة الخبراء الإيطاليين مع عقد الدورات التدريبية لـ18 متدربًا من أبناء محافظة مطروح.

من جانبها، أكدت اعتماد عبد الله مسئول تنمية المرأة بالمشروع الإيطالي «مرساديف»، عن الخدمات التي قام بها المشروع الإيطالي لنشاط المرأة، المتمثل في: تقديم الرعاية الصحية من خلال القوافل الصحية المتنقلة، والرعاية البيطرية بالتعاون مع مديرية الصحة ومديرية الطب البيطري بمطروح، مشيرة إلى فتح 12 فصلًا لمحو الأمية بمناطق فوكه شرقا حتى السلوم غربا لـ400 مستفيدة من تلك الفصول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك