بالفيديو: «ياسين الزغبي».. شاب عرفته الشاشات قبل مؤتمر الشباب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو: «ياسين الزغبي».. شاب عرفته الشاشات قبل مؤتمر الشباب

كتبت - نجلاء سليمان 
نشر في: الإثنين 24 يوليه 2017 - 11:36 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يوليه 2017 - 11:36 م

ياسين ياسر الزغبي، شاب مصري تعرض لحادث منذ صغره، توقفت على إثره الحياة التي اعتاد عليها، وأصبح مجرد طفل من ذوي القدرات الخاصة أو ذوي الإعاقة.

يروي ياسين في جميع لقاءاته التلفزيونية قصة تعرضه للإصابة وفقدان قدمه، في عام 2010 تعرض لحادث أثناء السباحة بشرم الشيخ، وأصابته مركب في قدمه وفقدها، وتوقف بعدها عن النشاط الرياضي مثل ممارسة السباحة أو لعب الملاكمة؛ حتى عام 2014 قرر الاشتراك في رحلة مدرسية أعادت له النشاط والرغبة في الحياة.

في هذه الرحلة انضم إلى فريق ركوب الدراجات، وتابع طريقه في هذه الرياضة، بمساعدة القدم الصناعية التي تدرب على السير بها، والتأقلم معها حتى تمكّن من المشاركة في سباقات ركوب الدراجات.

اليوم، ظهر ياسين في مؤتمر الشباب، ودخل إلى مكتبة الاسكندرية راكبًا دراجته، وكان في انتظاره الرئيس عبد الفتاح السيسي والحاضرين وكاميرات الإعلام، ليصبح بعدها حديث مواقع التواصل الاجتماعي.

هذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها ياسين أمام جمهور كبير، فقد استضافته الفضائيات سابقا، وتحدث عن قصته ورحلة كفاحه منذ عام 2014.

«القاهرة 360» 
في عام 2014 استضافه الإعلامي أسامة كمال في برنامجه القاهرة 360 المذاع على قناة القاهرة والناس، للمرة الأولى للحديث عن حادثته، وكيف خرج من أزمته حتى أصبح رياضيا.
مباشر من مصر
استضافته الفضائية المصرية في برنامجها «مباشر من مصر» عام 2015، على أنه طالب الثانوي تغلب على الإعاقة.

إعلان كوكاكولا 
كما ظهر ياسين في إعلانات كوكاكولا ضمن حملة لنبذ «الحكم الخاطئ على الغير» في رمضان 2015؛ ليظهر هو وقد غير وجهة نظر المجتمع؛ فقصته ليست عن شخص معاق توقفت حياته ولكن بطل من ذوي إعاقة تغلب أصبح بطلا في ركوب الدراجات.

سبورتاية 
أيضا ظهر ياسين في فيديو تحفيزي ضمن مجموعة فيديوهات عن الرياضيين المحترفين والهواة الذين نبعوا من قصة كفاح، وأصبحوا أبطالا ليروي قصته ويشجع الشباب على ممارسة الرياضة.

شارع شريف
مرة أخرى يظهر ياسين عام 2016 في برنامج شارع شريف على قناة النهار ليحكي قصته، ويتحدث عن طموحاته للعمل في الإعلام والتصوير التلفزيوني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك