بالفيديو.. القوات المسلحة تحبط محاولة كبرى لاستهداف أحد الارتكازات الأمنية بشمال سيناء - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. القوات المسلحة تحبط محاولة كبرى لاستهداف أحد الارتكازات الأمنية بشمال سيناء

مارينا نبيل
نشر في: الإثنين 24 يوليه 2017 - 9:57 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يوليه 2017 - 9:57 م

عرضت وزارة الدفاع المصرية، مقطع فيديو يرصد تمكن إحدى الدوريات التابعة للقوات المسلحة من إحباط عملية إرهابية كبرى كانت تستهدف إحدى كمائن القوات المسلحة جنوب مدينة العريش.

وأوضح العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري الرسمي باسم القوات المسلحة، أن إحدى عربات الدفع الرباعى المفخخة حاولت اقتحام حواجز الكمين لاستهدافه إلا إنها فوجئت بتمركز إحدى الدبابات أمام الكمين بمسافة حوالي 200 متر ما أجبر العنصر التكفيرى سائق العربة المفخخة على إيقاف عربته أمام الدبابة مباشرة بهدف تفجير الدبابة وإحداث أكبر خسائر فى صفوف العسكريين وكذا المدنيين المتواجدين بجوار وأمام الكمين.

وأضاف أن اصطداما وقع بين الدبابة والعربة المفخخة، ما أدى إلى انفجارها، متابعًا: «كان الانفجار كبيرًا، ما يشير إلى أنها كانت تحمل حوالى "100كجم" من المواد المتفجرة شديدة الانفجار، وقد نتج عن الانفجار استشهاد عدد 7 من أهالى سيناء الشرفاء "ثلاث رجال وسيدتان وطفلان" تصادف تواجدهم بالمنطقة أمام الكمين أثناء وقوع الانفجار».

وأكد أن مثل تلك العمليات الإرهابية لا تزيد الجيش إلا إصرارًا وعزيمة على المضي قدمًا فى استئصال جذور الإرهاب الأسود من سيناء، مضيفًا أن القوات المسلحة ماضية فى التضحية بكل ما هو غالى ونفيس وبأرواح أبنائها الطاهرة للزود عن مقدرات هذا الوطن ودفاعًا وفداءً للشعب.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك