في قضية «الفعل الفاضح».. دفاع خالد علي يشكك في الأحراز ويطلب تفريغ كاميرات مجلس الدولة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في قضية «الفعل الفاضح».. دفاع خالد علي يشكك في الأحراز ويطلب تفريغ كاميرات مجلس الدولة

تصوير لبنى طارق
تصوير لبنى طارق
كتب - محمد مجدى:
نشر في: الإثنين 24 يوليه 2017 - 4:14 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يوليه 2017 - 4:14 م

واصلت محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد، نظر محاكمة المحامي خالد علي لاتهامه بقضية "ارتكاب فعل فاضح" بعد رفع يديه بإشارة بذيئة عقب حكم المحكمة الإدارية العليا ببطلان توقيع اتفاقية "تيران وصنافير" في يناير الماضي.

وحضر خالد علي -مخلى سبيله- الجلسة للمرة الأولى بعد جلستين منذ بدء محاكمته، كما حضر محامون وحقوقيون لمؤازرة "على"، في مقدمتهم نجاد البرعي وأحمد فوزي ومالك عدلي وخالد داوود وخالد البلشي وراجية عمران، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وتأخر بدء الجلسة قرابة 3 ساعات حتى وصل خبير المساعدات الفنية لتفريغ الأسطوانة المدمجة المحرزة بالقضية، وعقدت في غرفة المداولة.

وفرغت المحكمة أسطوانتين مدمجتين بالقضية الأولى قدمها المحامي مقدم البلاغ، والثانية أسطوانة مدمجة قدمها دفاع خالد علي.

وأظهرت الأسطوانة الأولى، مشاهد فيديو لقناة صدى البلد وبرنامج أحمد موسى "على مسؤوليتي"، كان المحامي خالد علي يحتفل فيها بحكم المحكمة الإدارية العليا ببطلان توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، وتضمنت الإشارة البذيئة التي تضمنها البلاغ.

وشكك الدفاع في الاسطوانة، وقدم أسطوانة احتوت برامج تظهر كيفية التلاعب بالفيديوهات.

وطالب نجاد البرعي، دفاع خالد علي، بندب خبير من المعهد العالي للسينما لفحص الصور والفيديوهات التي استندت إليها النيابة في القضية.

كما طالب بتفريغ كاميرات مجلس الدولة عن يوم الواقعة، دفتر خدمة مديرية أمن الجيزة عن يوم الواقعة، استدعاء العقيد إيهاب شلبي مجري التحريات، التصريح باستدعاء شهود نفى.

كانت نيابة الدقى، قررت إحالة خالد علي للمحاكمة العاجلة أمام محكمة جنح الدقي في خلفية اتهامه في القضية رقم 9337 لسنة 2017 بناء على اتهامه في أحد البلاغات بارتكاب فعل فاضح، بعدما رفع يديه بإشارة بذيئة عقب حكم المحكمة الإدارية العليا ببطلان توقيع اتفاقية "تيران وصنافير" في يناير الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك